أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخها.. أسعار الذهب في سوريا تصل لمستويات قياسية وتتخطى كل الحدود

“لأول مرة في تاريخها” أسعار الذهب في سوريا تصل لمستويات قياسية وتتخطى كل الحدود

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية لمستويات قياسية وتاريخية جديدة غير مسبوقة في تاريخ تداولات المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية، حيث تخطت أسعار الذهب سواءً المجوهرات أو الليرات أو الأونصات الذهبية كل الحدود.

وسجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 14-09-2024 ارتفاعاً تاريخياً سواءً في تداولات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة دمشق وأسواق مدينة حلب شمال البلاد صباح اليوم بالنسبة لتداولات السوق الموازي مستويات قريبة من حدود المليون و88 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا في تعاملات السوق الموازي اليوم حدود المليون و133 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح اليوم، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً لحدود المليون و45 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وتعتبر الأرقام المسجلة اليوم سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية أعلى مستوى تصل إليه أسعار الذهب في الأسواق السورية على مر التاريخ.

وأرجعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا اليوم إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة لمستويات أعلى من عتبة الـ 2575 دولار أمريكي لكل أونصة.

وبخصوص أسعار الليرات والأونصات الذهبية في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت بدورها ارتفاعاً كبيراً ووصلت إلى أرقام قياسية وتاريخية غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً: ظواهر غريبة تنتشر بين السوريين على وقع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا

وبلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة التي تباع في الأسواق السورية وتأتي من عيار 995 في النشرة الرسمية اليوم مستويات الـ 37 مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية للأونصة الواحدة.

بينما بلغ سعر الليرة الذهبية التي تباع في الأسواق المحلية وتأتي من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 8 ملايين وستمئة ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: