أخر الأخبار

ارتفاع قياسي بأسعار الذهب في سوريا.. كم بلغ سعر الغرام والأونصة والليرة الذهبية اليوم؟

ارتفاع قياسي بأسعار الذهب في سوريا.. كم بلغ سعر الغرام والأونصة والليرة الذهبية اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية ارتفاع قياسي ملحوظ سواءً في تعاملات السوق الموازي أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق صباح هذا اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب عموماً في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بالارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب على الصعيد العالمي، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً إلى حدود الـ 2525 دولار أمريكي للأونصة.

وبالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي أرقاماً أعلى من عتبة المليون و65 ألف ليرة سورية.

بينما ارتفع سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة اليوم صباحاً بمقدار 10 آلاف ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل خلال تعاملات يوم أمس.

وبموجب السعر الجديد المسجل اليوم صباحاً في النشرة الرسمية، وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط إلى مستويات المليون و25 ألف ليرة سورية مقترباً بذلك من الوصول إلى أعلى سعر تاريخي وصل إليه الذهب من هذا العيار في سوريا وهو مليون و30 ألف ليرة سورية للغرام، حيث بلغ السعر هذه المستويات قبل نحو أسبوعين.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الأونصة والليرة الذهبية في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد شهدت بدورها ارتفاعاً كبيراً قياسياً بالسعر المسجل يوم أمس.

وبلغ سعر مبيع الأونصة الذهبية من عيار 995 في تعاملات اليوم في الأسواق السورية مستويات الـ 36 مليون و900 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية واحدة.

اقرأ أيضاً: أزمة المحروقات تتفاقم بشكل كبير في سوريا وأسعار البنزين في السوق السوداء تسجل أرقام قياسية

بينما وصل سعر مبيع الليرة الذهبية السورية التي تأتي من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 8 ملايين و500 ألف ليرة سورية، وذلك في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم.

ويأتي ذلك بالتزامن مع توقعات تشير إلى أن سعر أونصة الذهب عالمياً سوف يشهد مزيداً من الارتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة، الأمر الذي سينعكس على أسعار الذهب في الأسواق السورية ويؤدي إلى ارتفاعها بشكل أكبر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: