أخر الأخبار

ذهب سوريا يسجل ارتفاعاً كبيراً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 اليوم؟

ذهب سوريا يسجل ارتفاعاً كبيراً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية في تعاملات السوق السوداء في الأسواق المحلية، بينما حافظت أسعار المعدن الأصفر الثمين على استقرارها في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق صباح اليوم.

وتأثرت أسعار المعدن الأصفر الثمين في السوق السوداء بعودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض ظهر اليوم، بالإضافة إلى تأثرها بعودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى تسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 2500 دولار لكل أونصة.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم في السوق السوداء في كل من دمشق وحلب مستويات المليون و60 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك بعد أن وصل سعر الغرام يوم أمس لمستويات المليون و47 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وبالانتقال للحديث عن أسعار المعدن الأصفر النفيس في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة صباح يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2024، فقد وصل فيها سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً لمستويات المليون وعشرة آلاف ليرة لكل غرام.

وتزامناً مع ما سبق استقرت أسعار الليرات والأونصات الذهبية التي تباع في الأسواق المحلية، حيث لم يطرأ عليها أي تعديلات عن السعر المسجل في نشرة الجمعية يوم أمس.

وحددت جمعية الصاغة سعر أونصة الذهب من عيار 995 في نشرتها بـ 36 مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية لكل اونصة ذهبية واحدة.

بينما حددت الجمعية سعر مبيع الليرة الذهبية التي تباع في أسواق بيع الذهب في سوريا وتأتي من عيار 21 قيراط بـ 8 ملايين وثلاثمئة وخمسة وستون ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة تخص السيدات في سوريا تتحول إلى تجارة رائدة تدر آلاف الدولارات في زمن الفقر!

ويتوقع معظم الخبراء والمحللين في مجال الاقتصاد إلى جانب أهم وأبرز المصارف المركزية العالمية أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها بشكل تدريجي خلال تعاملات الأشهر القليلة القادمة.

وحول إمكانية عودة سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات أقل من 2300 دولار للأونصة في المدى المنظور، استبعد معظم المحللون إمكانية حدوث مثل هذا السيناريو، منوهين أن التجارب السابقة على مر السنين تؤكد أن الذهب حينما يرتفع لا يعاود الانخفاض بشكل حاد خلال فترة زمنية قصيرة، وإنما عادةً يكون الارتفاع حاداً بموجب تأثر أسعار المعدن الأصفر الثمين بالكثير من العوامل على الصعيد العالمي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: