أخر الأخبار

لأول مرة في أراضي سوريا.. نجاح زراعة نوع نادر من الفاكهة لها ثمار غريبة تضاهي الذهب (فيديو)

“لأول مرة في أراضي سوريا” نجاح زراعة نوع نادر من الفاكهة لها ثمار غريبة تضاهي الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في الآونة الأخيرة ركز المزارعون السوريون في المناطق الساحلية في سوريا على الاستفادة من مناخ تلك المناطق لتحقيق أكبر فائدة مادية من خلال زراعة أصناف نادرة من الفاكهة التي تنتج ثمار غريبة تباع في الأسواق العالمية بأسعار مرتفعة نظراً لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى.

وبحسب تقارير محلية فإن مزارعين سوريين نجحوا في زراعة نوع نادر من الفاكهة لها ثمار غريبة تضاهي الذهب لأول مرة في أراضي سوريا، حيث لم يسبق أن تمت تجربة زراعتها من ذي قبل في الأراضي السورية.

وأوضحت التقارير أن الفاكهة هي “فاكهة الدوريان” التي تصنف على أنها من أجود أنواع الفاكهة حول العالم، بالإضافة إلى أن ثمرة هذه الفاكهة تعتبر نادرة، الأمر الذي يجعل من ثمنها مرتفعاً بشكل كبير عالمياً.

وبينت أن فوائد ثمار فاكهة الدوريان تجعل الطلب عليها مرتفع في الأسواق العالمية، حيث يصل سعر الثمرة الواحدة في بعض الأحيان من هذه الفاكهة إلى 1000 دولار، إذ تصنف من بين أغلى الفاكهة في العالم.

ونوهت إلى أن هذه الثمرة نادرة حيث تنتج كل شجرة في السنة الواحدة نحو 7 ثمرات فقط، حيث أن هذا النوع من الثمار يعتبر مهجن وعالي الجودة.

وأضافت أن كبرى المتاجر العالمية تطلب هذا النوع من الثمار وتعرضه للبيع بأسعار يعتبرها البعض خيالية، لكن رغم ذلك فإن العديد من الأشخاص يشترون هذه الثمرة حتى ولو وصل سعرها إلى 1000 دولار.

وبخصوص مواصفات ثمار فاكهة الدوريان، فإن ثمارها تشبه إلى حد كبير ثمار فاكهة الشمام المعروفة، وللثمار رائحة كريهة جداً ونفاذة لكن طعمها لذيذ.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح في زراعة أندر الفاكهة في العالم ويؤسس مشروع يدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

ومن أهم فوائد فاكهة الدوريان التي جعلتها تلقب بـ “الملكة” أو “ملكة الفواكه الاستوائية” هو احتوائها على  كميات كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم إلى جانب الزنلك وأحماض الفوسفور والفوليك.

وبحسب التقارير فإن تناول ثمار هذه الفاكهة يمد جسم الإنسان بطاقة كبيرة، كما أن تناولها يجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء والسعادة، حيث تحفز إفراز “السيروتونين” في الجسم.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار المزارعون السوريون الذين نجحوا في زراعة فاكهة الدوريان في سوريا إلى أن أول من زرعها هو مزارع سوري في قرى مدنية بانياس، حيث جلب البذور عن طريق أحد أصدقائه القادمين من أندونيسيا، إذ تزرع هذه الشجرة هناك بكثرة.

ولفت المزارعون أنهم اتبعوا كافة النصائح المقدمة لضمان نجاح زراعة هذه الفاكهة في أراضيهم لاسيما توفير البيئة المناسبة وبالفعل نجحوا في زراعتها، حيث باتت تدر عليهم أرباح مالية كبيرة كل عام نظراً لأنهم يعتمدون بشكل خاص عل تصدير ما ينتجونه من ثمار إلى الخارج عبر تجار مختصين في هذا المجال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: