أخر الأخبار

كميات كبيرة من النفط الخام في طريقها إلى سوريا وانخفاض قادم في أسعار البنزين وزيادة على المخصصات

كميات كبيرة من النفط الخام في طريقها إلى سوريا وانخفاض قادم في أسعار البنزين وزيادة على المخصصات

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر اقتصادية محلية عن كميات كبيرة من النفط الخام بعضها وصل إلى الموانئ السورية بحراً، والبعض الأخر في طريقه إلى الوصول لمصفاة حمص وسط البلاد براً، حيث أن المصادر التي زودت دمشق بالنفط متنوعة في ظل أزمة المحروقات المتفاقمة في سوريا.

وبينت المصادر أن عدة ناقلات نفط محملة بالمشتقات النفطية والفيول والغاز السائل الدوكما قد وصلت إلى ميناء بانياس خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن عمال في مصفاة بانياس أشاروا إلى أن العمل على تكرير الكميات التي وصل جاري على وجه السرعة.

ونقلت المصادر عن العمال أن كميات من مشتقات النفط التي وصلت إلى سوريا قد أرسلت أيضاً إلى مصفاة حمص من أجل العمل على تكريرها وتوزيع الوقود والمحروقات والغاز المنزلي والصناعي في أسرع وقت ممكن إلى محطات تعبئة الوقود ومراكز التوزيع المعتمدة.

وحول مصدر ناقلات النفط التي وصلت إلى الموانئ السورية مؤخراً، أشارت المصادر إلى أن المعلومات تفيد بأنها من مرسلة من دول خليجية في ضوء عودة العلاقات بين عدة بلدان خليجية ودمشق في الآونة الأخيرة.

وبخصوص النفط الخام الذي سيصل إلى دمشق قريباً، أشارت نوهت المصادر أن صهاريج محملة بالنفط الخام من حقل تل عدس بريف رميلان شرق مدنية القامشلي تتحضر للإنطلاق باتجاه مصافي النفط السورية في حمص وبانياس.

وأكدت المصادر أن عشرات الصهاريج تستعد لنفط النفط من الحسكة إلى مصفاة حمص، حيث بدأ بعضها بالفعل خلال الساعات القليلة الماضية بالوصول إلى مدينة حمص من أجل تفريغ الحمولة في مصفاة النفط.

وبحسب مصادر مطلعة فإن كمية النفط التي وصلت من مناطق شرق الفرات إلى مصفاة حمص خلال الشهر الجاري تقدر بنحو 100 ألف برميل برميل من النفط الخام.

ويأتي ذلك في ضوء الحديث عن إمكانية أن تحل دفعات النفط الخام التي وصلت وستصل إلى مصافي النفط السورية جزءاً كبيراً من أزمة المحروقات في سوريا.

اقرأ أيضاً: كشف المستور حول عقد الاستثمار بين الخطوط الجوية السورية و”إيلوما” وحديث عن ملايين الدولارات المفقودة

وتوقعت مصادر اقتصادية محلية أن تسجل أسعار البنزين والمشتقات النفطية عموماً في سوريا انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة في ضوء وصول توريدات نفطية بشكل منتظم خلال شهر أب/أغسطس الجاري.

كما رجحت المصادر أن يتم رفع مخصصات السيارات من البنزين إلى أكثر من 30 لتر مع تخفيض مدة استلام رسائل التعبئة إلى أقل من 7 أيام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: