أخر الأخبار

رفع أجور وأسعار الاتصالات والانترنت قريباً في سوريا.. 1.5 مليون لتر ديزل شهرياً لتأمين استمرارية الخدمات

رفع أجور وأسعار الاتصالات والانترنت قريباً في سوريا.. 1.5 مليون لتر ديزل شهرياً لتأمين استمرارية الخدمات

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر اقتصادية محلية عن دراسة ومقترحات جديدة لرفع أجور وأسعار خدمات الاتصالات والانترنت في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات والحفاظ على أعلى قدر ممكن من جودتها.

وأشار مصدر في الاتصالات السورية عن أن الجهات المعنية تدرس حالياً تعديل أجور وأسعار خدمات الاتصالات والانترنت في سوريا وسط أعباء كبيرة يتحملها مشغلو الاتصالات الثابتة والخلوية في البلاد نتيجة نقص سلسة التوريدات.

وأوضح المصدر أن شركات الاتصالات في سوريا تعتمد بشكل أساسي على سلسلة التوريدات لتأمين المستلزمات والمكونات الأساسية اللازمة لاستمرارية عمل شبكتها وتقديم الخدمات بأفضل جودة ممكنة.

ونوه أن الأوضاع في سوريا، لاسيما من الناحية الاقتصادية والعقوبات المفروضة على دمشق قد جعلت شركات الاتصالات تجد صعوبة بالغة في تأمين استيراد التجهيزات والمعدات الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة المكونات الأساسية والأجهزة.

وأفاد المصدر أن فترات انقطاع التيار الكهربائي في سوريا وساعات التقنين الطويلة تسبب أعباء كبيرة على المراكز الهاتفية التي تتبع للشركة السورية للاتصالات.

وأضاف أن الشركة السورية للاتصالات تستهلك شهرياً حوالي 1.5 مليون لتر ديزل من أجل تأمين استمرارية العمل وتقديم خدمات الاتصالات والانترنت للمشتركين.

وأشار إلى أن شركات الاتصالات في سوريا تحتاج كذلك الأمر إلى مادة الديزل من أجل تأمين استمرارية عمل أبراج التغطية التابعة لها، لاسيما أبراج الربط الأساسية كمواقع المنطقة الوسطى.

كما نوه إلى أن رفع أجور خدمات الاتصالات والانترنت في سوريا يأتي نظراً لعدم قدرة شركات الاتصالات على تأمين مادة الديزل، فضلاً عن التكاليف الباهظة التي يتم دفعها لصيانة المحركات في المراكز الهاتفية ومواقع التغطية الخلوية، حيث تتضاعف التكاليف بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً: تغيرات جديدة في أسعار الغاز المنزلي ومدة استلام الرسائل مع وصول دفعة مشتقات نفطية كبيرة إلى سوريا

وقد تفاعل عدد كبير من السوريين مع أنباء رفع أجور وأسعار الاتصالات والانترنت قريباً في سوريا، حيث أشار معظم المعلقين بأن شركات الاتصالات ترفع الأسعار بشكل مستمر دون أن ترفع من مستوى جود الخدمات المقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الاتصالات والانترنت في سوريا تعتبر أعلى من الأسعار في كافة دول الجوار على الرغم من أن جودة الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات السورية أقل من الجودة في البلدان المجاورة بشكل واضح.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: