أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخه ذهب سوريا يقفز إلى مستويات قياسية جديدة.. كم بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 اليوم؟

لأول مرة في تاريخه ذهب سوريا يقفز إلى مستويات قياسية جديدة.. كم بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

قفز سعر ذهب سوريا إلى مستويات قياسية جديدة خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية سواءً في نشرات السوق السوداء أو في النشرات الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في العاصمة السورية دمشق.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب في أسواق دمشق وحلب بالنسبة إلى تعاملات السوق السوداء مستويات المليون و 45 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً اليوم.

بينما تخطى سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً مستويات المليون و 100 ألف ليرة سورية في بعض أسواق المناطق الشرقية من سوريا خلال تعاملات اليوم، لاسيما في أسواق القامشلي والحسكة.

ولأول مرة في تاريخه، تجاوز سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً مستويات المليون و 13 ألف ليرة سورية في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، حيث تعتبر الأسعار الواردة في نشرة الجمعية السعر الرسمي للذهب في سوريا.

وتزامناً مع ارتفاع سعر غرام الذهب بشكل كبير في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، ارتفعت أسعار ليرة وأونصة الذهب في الأسواق المحلية، حيث يطلق الليرات والأونصات اسم “ذهب الادخار”، وذلك نظراً لأن الأشخاص الذين يشترون الذهب بقصد الادخار يشترون إما ليرات أو أونصات، إذ يبتعدون عن شراء ذهب الزينة.

ووصل سعر مبيع الأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية وتصاغ من عيار 995 العالمي إلى مستويات الـ 36 مليون ليرة سورية و 500 ألف ليرة سورية.

في حين وصل سعر مبيع ليرة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق المحلية وتصاغ من عيار 21 قيراطاً إلى حدود الـ 8 ملايين و 385 ألف ليرة سورية، وذلك بموجب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق.

وأرجعت الجمعية أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا اليوم إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية، حيث وصل سعر أونصة الذهب لمستويات بين حدود الـ 2465 والـ 2475 دولار أمريكي للأونصة خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: سوريون يتوصلون إلى ابتكار مهنة جديدة تدر أرباح تصل إلى 3500 دولار شهرياً على من يعمل بها في سوريا

ويأتي ذلك في ظل تساؤلات تصل إلى الخبراء في مجال الاقتصاد حول الوقت المناسب لشراء الذهب في ظل التقلبات الكبيرة في أسعار المعدن الأصفر الثمين عالمياً في الآونة الأخيرة، حيث يؤكد الخبراء على أن الوقت دائماً مناسب لشراء الذهب مهما كان سعره.

وأشاروا إلى أن هناك بعض العوامل المهمة لنجاح الاستثمار بالذهب، لاسيما وضع خطة واضحة قبل الشراء، بالإضافة إلى وضع جدول زمني للاحتفاظ بالذهب قبل بيعه، والأهم من ذلك كله هو تحديد الغاية من شراء المعدن الأصفر الثمين، حيث أن استراتيجية العمل في حال شراء الذهب بقصد الاستثمار مختلفة تماماً عن الاستراتيجية المتبعة في حال شراء الذهب بقصد الادخار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: