أخر الأخبار

الليرة السورية تبدأ الأسبوع الجديد بالتفوق على الدولار وتسجيل أرقام مميزة

الليرة السورية تبدأ الأسبوع الجديد بالتفوق على الدولار وتسجيل أرقام مميزة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم السبت الموافق لـ 3 آب/أغسطس 2024 أرقاماً مميزة وارتفاعاً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وبدأت الليرة السورية الأسبوع الجديد بالتفوق على الدولار الأمريكي وتسجيل أرقام مميزة في مختلف المحافظات والمدن في سوريا صباح هذا اليوم.

وكان أفضل أداء لليرة السورية خلال الساعات القليلة الفائتة في أسواق المناطق الساحلية والوسطى التي لامس فيها سعر الصرف حدود الـ 14450 ليرة سورية للدولار.

وتراوح سعر صرف الليرة عموماً في أسواق حمص واللاذقية وحماة وطرطوس صباح اليوم بين حدود الـ 14450 والـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الصرف في منطقة شمال شرق سوريا، فقد وصل سعر صرف الليرة فيها إلى حدود الـ 15300 ليرة للدولار، لاسيما في القامشلي والحسكة.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الشمال السوري بإدلب ما حولها إلى مستويات قريبة من حدود الـ 15000 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

وقد أشارت معظم التوقعات إلى إمكانية استمرار تحسن سعر صرف الليرة السورية أو استقرارها على أقل تقدير خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: زيادة تدريجية على الرواتب في سوريا وتحديد قيمة الدعم النقدي.. كم سيبلغ متوسط الراتب والحد الأدنى للدعم؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم السبت 03-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3903

مبيع: 3933

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 441

مبيع: 446

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4017

مبيع: 4048

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية بالتفوق على الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبما يخص أسعار المعدن الأصفر الثمين المسجلة خلال الساعات القليلة الماضية في الأسواق السورية، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة اليوم.

ارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من حدود الـمليون و 41 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في تعاملات السوق الموازي في كل من دمشق وحلب اليوم صباحاً.

فيما تجاوز سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق حدود المليون و 4 آلاف ليرة سورية لكل غرام، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: