أخر الأخبار

الليرة السورية تبدل قواعد اللعبة مع الدولار وتسجل أرقام جديدة اليوم

الليرة السورية تبدل قواعد اللعبة مع الدولار وتسجل أرقام جديدة اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 2 آب/أغسطس 2024 ارتفاعاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وبدلت الليرة السورية قواعد اللعبة مع الدولار بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية، حيث لم يسبق أن استمرت بالاستقرار والتحسن لمثل هذه المدة منذ فترة طويلة.

ومنذ قرابة الأسبوعين تقريباً والليرة السورية تشهد استقرار لافت في سعر صرفها مع تحسنها بشكل كبير في بعض الأسواق والمحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر خلال الفترة الماضية في أسواق المنطقة الساحلية والوسطى التي سجل فيها سعر الصرف أرقاماً أقل من حدود الـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية في البلاد بين حدود الـ 14700 والـ 14800 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق دمشق وحلب.

في حين واصل سعر صرف الليرة السورية البقاء عند مستويات قريبة من حدود الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في أسواق المنطقة الشرقية في القامشلي والحسكة.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد بين حدود الـ 15000 ومستويات الـ 15150 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ومن المرجح وفقاً لتوقعات معظم المحللين أن يبقى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية مستقراً على الأقل في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يُغرق الأسواق بفئات نقدية محددة من الليرة السورية وحديث عن لعبة خفية وراء ذلك!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 02-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3908

مبيع: 3938

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 443

مبيع: 448

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4016

مبيع: 4047

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تبدل اللعبة مع الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً لتأثرها بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وتراوح سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال تعاملات اليوم بين حدود الـمليون و 25 ألف ليرة سورية ومستويات المليون و 40 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب وحمص.

بينما تخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق الحسكة والقامشلي وإدلب مستويات المليون و 50 ألف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: