أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 5 أغسطس/ آب 2023 ارتفاعاً جديداً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات الأسبوع صباح هذا اليوم مستويات جديدة مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات حول العالم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في بعض المدن والمحافظات في سوريا مستويات الـ 11650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ولم يصل سعر صرف الليرة السورية إلى هذه المستويات منذ أسابيع طويلة شهدت فيها الليرة السورية انخفاضات متتالية بقيمتها أمام مختلف العملات.

وتأتي أهمية هذا التحسن بقيمة الليرة السورية كونه جاء بعد وصول سعر صرف الليرة السورية لمستوى قياسي بالانخفاض أمام الدولار منتصف الأسبوع الفائت.

وسجل سعر الصرف في أسواق مدينة حلب خلال تعاملات الأسبوع الماضي أرقاماً أعلى من عتبة الـ 13600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وعلى الرغم من هذا التحسن بقيمة الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية إلا أن حركة بيع وشراء الدولار لا تزال شبه متوقفة في الأسواق السورية.

ويشير الخبراء إلى أن حركة البيع والشراء تكاد تكون متوقفة بالكامل نظراً لأن الجميع يدركون أن الليرة ستعاود الانخفاض بقوة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وبالعودة إلى السعر الذي وصلت إليه الليرة السورية مقابل مختلف العملات اليوم السبت 5 آب 2023 بأسواق دمشق فقد تراوح سعر الصرف بين حدود الـ 11600 والـ 11700 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3097

المبيع: 3127

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 428

المبيع: 434

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3173

المبيع: 3203

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية تداولات الأسبوع
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم، فقد استمرت بتسجيل المزيد من الانخفاض لتأثرها بتحسن سعر صرف الليرة السورية مؤخراً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات الـ 640 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبدع في اختراع جهاز فريد من نوعه يوفر مبالغ مالية كبيرة ويستخدم في عدة مجالات (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط عتبة الـ 750 ألف ليرة سورية للغرام خلال تعاملات بداية الأسبوع الماضي.

وترافق ذلك مع وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات عند عتبة الـ 1933 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: