أخر الأخبار

بيان مهم من الخطوط الجوية السورية حول الرحلات إلى السعودية وطيران عربي جديد يعود للعمل بأجواء سوريا

بيان مهم من الخطوط الجوية السورية حول الرحلات إلى السعودية وطيران عربي جديد يعود للعمل بأجواء سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت مؤسسة الخطوط الجوية السورية بياناً جديداً مهماً حول الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في ضوء عودة استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين الأسبوع الماضي.

وأعلنت الخطوط الجوية السورية عن جدولة رحلة جوية ثانية بشكل منتظم أسبوعياً انطلاقاً من مطار دمشق الدولي وصولاً إلى الرياض وبالعكس.

وحددت المؤسسة في بيانها يوم الجمعة موعداً للرحلة الأسبوعية الثانية (دمشق- الرياض-دمشق) ، بالإضافة إلى الرحلة الجوية الأولى التي تم تثبيتها كل يوم أربعاء.

وباتت الرحلات الجوية من العاصمة السورية دمشق باتجاه العاصمة السعودية الرياض وفق الجدول التالي:

كل يوم أربعاء إقلاع من مطار دمشق الساعة 04:25 بتوقيت سوريا المحلي، وتصل إلى الرياض الساعة 06:25 بتوقيت السعودية، حيث تنطلق رحلة العودة من الرياض إلى دمشق الساعة 07:25 بالتوقيت المحلي في المملكة.

وأما الرحلة الثانية ستنطلق من مطار دمشق كل يوم جمعة الساعة 16:30 بتوقيت سوريا، وتصل إلى الرياض الساعة 18:30 بتوقيت السعودية، بينما تقلع رحلة العودة من الرياض لدمشق الساعة 19:30 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وأشارت مؤسسة الخطوط الجوية السورية إلى أن الأشخاص الراغبين بالسفر عبرها باتجاه السعودية يمكنهم الحجز والاستفسار عن أسعار تذاكر الطيران من دمشق إلى الرياض عبر التواصل مع مكاتب السورية للطيران المنتشرة في كافة المحافظات في سوريا.

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن سعر تذكرة الطيران بين سوريا والسعودية يتراوح بين 400 حتى 750 دولار، وذلك بحسب الدرجة الذي يختارها المسافر، بالإضافة إلى أن أسعار التذاكر تختلف من فصل إلى آخر من فصول السنة، حيث تكثر العروض والتخفيضات على الأسعار في الشتاء وترتفع الأسعار في الصيف نظراً لوجود إقبال على السفر لأغراض السياحة.

اقرأ أيضاً: مشروع الباصات الكهربائية في سوريا يصل لمرحلة متقدمة.. متى موعد وصولها إلى شوارع المدن السورية؟

وقد جاء بيان الخطوط الجوية السورية بإضافة رحلة جوية ثانية منتظمة من دمشق إلى الرياض، بالتزامن مع عودة طيران عربي جديدة إلى الأجواء السورية، وفق ما كشفته مصادر صحفية وإعلامية سورية.

وأشارت المصادر إلى أن الطيران الذي عاد للأجواء السورية، هو طيران العربية الإماراتي، حيث جاء عودته إلى للعمل في أجواء سوريا بعد انقطاع استمر لمدة 12 عاماً، وذلك بعد قرار إعادة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران المدني.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: