أخر الأخبار

مهنة جديدة تتحول إلى تجارة رابحة في سوريا وتدر مردود مالي كبير على الكثير من العائلات (فيديو)

مهنة جديدة تتحول إلى تجارة رابحة في سوريا وتدر مردود مالي كبير على الكثير من العائلات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في ظل مساعي الكثير من الشباب السوريين لمواجهة التحديات الجديدة التي فرضتها الظروف الاقتصادية والمعيشية الراهنة في سوريا، فإن العديد من الشبان في مختلف المناطق السورية تمكنوا من التوصل إلى مهن جديدة لم يكن العمل بها مألوفاً في سوريا من ذي قبل.

وبحسب تقارير محلية، فإن الكثير من الشبان أصبحوا يكسبون مبالغ مالية معتبرة شهرياً ويحصلون على مردود مالي جيد حتى دون أن يعرق جيبينهم، وذلك من خلال العمل على الانترنت وبعض التطبيقات.

وأوضحت التقارير أن المهنة الجديدة التي تحولت إلى تجارة رابحة في سوريا، هي “تجارة الكوينزات”، حيث باتت هذه التجارة مصدر رزق للكثير من العائلات السورية في الآونة الأخيرة.

وبينت أن ما يميز العمل في مهنة تجارة الكوينزات هو أن الأشخاص يستطيعون أن يكسبوا أرباحاً من بيع الكوينزات التي يجمعونها في التطبيقات المتنوعة دون الحاجة لإجادة القراءة والكتابة أو إلى مؤهلات علمية محددة.

وأضافت أن بعض العائلات بدأت في الآونة الأخيرة تحقق دخلاً شهرياً يتجاوز الـ 1000 دولار أمريكي، وهو ما يعادل حوالي 15 مليون ليرة سورية، وهو مبلغ ممتاز إذا ما علمنا أن راتب الحد الأدنى للأجور في سوريا لا يتجاوز الـ 19 دولار شهرياً.

ووفقاً لأحد العاملين في تجارة بيع الكوينزات في سوريا فإن جمع الكوينزات يتم من خلال الكثير من التطبيقات، لاسيما تطبيقات الدردشة الصوتية التي تحاول جذب الناس إليها من خلال تقديم الكوينزات.

وأشار الشاب إلى أنه يقضي يومياً حوالي 6 ساعات إلى 8 ساعات داخل التطبيقات من أجل جمع أكبر قدر من الكوينزات والحصول على مردود مالي أكبر شهرياً.

اقرأ أيضاً: خرائط الذهب المخفي في سوريا أصحابها يملكون الملايين وكنوز ضخمة ظهرت عبر أجهزة كشف المعادن (فيديو)

وحول بيع الكوينزات والجهات التي تشتريها، لفت الشاب إلى أن هناك العديد من الأشخاص داخل سوريا يجمعون الكوينزات بكميات ضخمة من أجل بيعها إلى الخارج.

ونوه أن معظم الكوينزات يتم بيعها إلى أشخاص في دول الخليج، حيث يستخدمونها في الألعاب لشراء ميزات بداخلها لا تتوفر إلا عن طريق دفع قيمتها بالكوينزات.

تجدر الإشارة إلى أن الكوينزات تعتبر عملة رقمية خاصة مستخدمة في الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يحصل من يثبت بعض التطبيقات على عدد معين من الكوينزات.

كما أن بعض التطبيقات تتيح إمكانية جمع الهدايا داخلها، حيث يمكن للشخص بعد جمع عدد محدد من الهدايا أن يحولها إلى كوينزات، ومن ثم يبيع الكوينزات، إذ أنه كلما كان لدى الشخص حسابات على هاتفه فإن فرص تحقيق مزيد من الأرباح تتضاعف أكثر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: