أخر الأخبار

“يباع بآلاف الدولارات”.. خبير يوصي لو عندك هون نحاس بهـ.ـذه المواصفات لا تتردد في بيعه الآن!

“يباع بآلاف الدولارات” خبير يوصي لو عندك هون نحاس بهـ.ـذه المواصفات لا تتردد في بيعه الآن!

طيف بوست – فريق التحرير

يقول الخبراء وتجار المقتنيات القديمة بأن الأشخاص الذين يمتلكون “هون” نحاسي قديم بمواصفات معينة يعتبرون من الأشخاص المحظوظين ويوصونهم بعرضه على خبراء لتقييم سعره ومن ثم طرحه للبيع، مشيرين إلى أن الهون النحاسي قد يباع بآلاف الدولارات.

ويؤكد الخبراء أن الكثير من الناس لا يدركون اليوم أن امتلاكهم لـ”الهون” النحاسي، لاسيما الأنواع القديمة منه، قد يجلب له ثروة كبيرة، مؤكدين أن هناك أنواع بمواصفات محددة يصل سعر ها في السوق حالياً إلى نحو 12 آلف دولار أمريكي.

وحول الدلالات والعلامات التي تشير إلى أن هذا الهون سعره مرتفع، يشير أحد تجار المقتنيات القديمة إلى وجود علامات تميز هون النحاس وتجعله يباع بمبالغ كبيرة.

وأوضح الخبير أن ليس أي هون نحاس من الممكن بيعه بسعر مرتفع كما يعتقد بعض الناس، موضحاً وجود عدة مواصفات تدل على أنه “الهون” المطلوب.

وبحسب الخبير، فإن أول دليل أو مؤشر على أن ذلك الهون مصنوع من النحاس الخالص ويمكن أن يصل سعره إلى آلاف الدولارات، هو الصوت العالي الذي يصدر عن الهون عند رميه على الأرض.

وبيّن أن الصوت الذي يصدر عن الهون المصنوع من النحاس الخاص يعتبر صوتاً مميزاً جداً، حيث يستطيع أي خبير في المقتنيات القديمة التعرف على الهون من الصوت الصادر عنه عند رميه بقوة على الأرض.

كما أشار الخبير إلى وجود طريقة أخرى تتعلق بالصوت، وهي الطرق بيد الهون من الجهة الداخلية له، فإذا أصدر صوت رنان عالي، فهو هون مصنوع من النحاس الخالص، أما في حال أصدر صوت شبيه بالطرق على الحديد العادي، فهو مصنوع من النحاس ومعادن أخرى.

أما بالنسبة للدليل الثاني الذي يشير إلى أن الهون من الممكن بيعه بآلاف الدولارات، فهو أن يكون الهون غير قابل للكسر.

ولقت الخبير إلى أننا هنا بإمكاننا تجربة قابلية الهون للكسر عبر دفعه بقوة إلى الأرض عدة مرات، فإذا أدركنا أنه مستحيل أن ينكسر بالرمي على الأرض بقوة، فالهون يكون حينها مصنوع من النحاس الأصلي.

اقرأ أيضاً: يتدفق بكميات هائلة.. اكتشاف نهر من النفط المنطقة الحدودية بين الأردن والعراق وسوريا!

وبحسب الخبراء في التثمين والمقتنيات القديمة، فإن هون النحاس يبدأ سعره من 1200 حتى 12000 ألف دولار، وذلك يعود إلى حالة الهون وجودته ووزنه وسنة صنعه.

آلاف الدولارات هون نحاس

تجدر الإشارة إلى أن “الهون” هو عبارة عن أداة موجود في معظم المطابخ في الدول العربية، حيث يحرص كثيرون على استعمالها في طحن العديد من المواد، مثل الهال وبعض أنواع البهارات.

لكن كثير من الناس لا يدركون أنه بامتلاكهم لهذه الأداة ربما يمتلكون كنزاً لا يمكن تخيله، وذلك نظراً لأن بعض الأنواع منه قد يصل ثمنها إلى آلاف الدولارات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: