أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق مكاسب نوعية على حساب الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تحقق مكاسب نوعية على حساب الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 7 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التحسن والأرقام المميزة مقابل سلة العملات الرئيسية.

وحققت الليرة السورية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم مكاسب نوعية على حساب الدولار الأمريكي في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

ونجحت الليرة السورية باستعادة جزء كبير من خسائرها التي منيت بها بعد فترة العيد، حيث ارتفعت قيمتها بشكل واضح خلال الأيام القليلة الماضية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق بعض المدن في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 14500 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق إدلب.

فيما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق الحسكة والقامشلي وعموم المناطق الشرقية من سورية إلى حدود الـ 14750 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بين حدود الـ 14780 والـ 14825 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من التحسن في قيمة الليرة السورية خلال الفترة المقبلة، حيث يرجع المحللون أسباب تحسن قيمة العملة السورية لعوامل لا علاقة لها بالاقتصاد.

وأشار المحللون إلى أن عودة العلاقات بين دمشق والرياض وبعض دول الخليج واستئناف الرحلات الجوية بين سوريا ودول الخليج كان لها الأثر الأكبر على اتجاه سعر صرف الليرة.

اقرأ أيضاً: تسجيل أعلى مهر في تاريخ سوريا “عروس وزنها ذهب”.. كم مليار ليرة سورية دفع العريس؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 07-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3917

مبيع: 3946

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 453

مبيع: 458

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4028

مبيع: 4059

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مكاسب نوعية الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ورغم تحسن قيمة الليرة السورية بشكل واضح خلال الساعات الفائتة إلا أن أسعار الذهب عادت إلى الارتفاع بقوة في مختلف المحافظات في سوريا صباح اليوم.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط لتجاوز عتبة المليون ليرة سورية للغرام في أسواق حلب ودمشق بالنسبة لتعاملات السوق الموازي، حيث تأثرت أسعار الذهب محلياً بشكل كبير بعودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية لتسجيل ارتفاعات متتالية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: