أخر الأخبار

تسجيل أعلى مهر في تاريخ سوريا “عروس وزنها ذهب”.. كم مليار ليرة سورية دفع العريس؟

تسجيل أعلى مهر في تاريخ سوريا “عروس وزنها ذهب”.. كم مليار ليرة سورية دفع العريس؟

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت وسائل إعلام محلية سورية تسجيل أعلى مهر في تاريخ سوريا وذلك في محافظة حماة وسط البلاد، حيث سجلت المحكمة الشرعية في المحافظة عقد زواجٍ بمهر قدره 52 كيلو غرام من الذهب الخالص، حيث لم يسبق أن تم تسجيل مثل قيمة هذا المهر في تاريخ البلاد.

وأوضحت التقارير أن هذا المهر هو الأعلى في تاريخ سوريا على الإطلاق، حيث أن العريس قرر أن يكون مهر زوجته “وزنها ذهب”، حيث يبلغ وزن العروس 52 كيلو غرام.

وبينت أن 52 كيلو غرام من الذهب تساوي في الوقت الحالي بحسب أسعار الذهب في سوريا نحو 52 مليار ليرة سورية، حيث ثبت عقد الزواج بهذه القيمة.

وأضافت أن الشاب الذي دفع المهر مقيم خارج سوريا ويبلغ من العمر 28 عاماً، بينما الفتاة تعيش في مدينة حماة وتبلغ من العمر 27 عاماً.

وأشارت إلى أن الشاب الخاطب قام بتوكيل أحد الأشخاص داخل سوريا ومنحه وكالة رسمية بإتمام إجراءات الزواج أصولاً وتثبيت قيمة مهر شريكته ذهباً يساوي وزنها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعزف فيه الكثير من الشباب السوريين عن الزواج بسبب عدم القدرة على دفع المهر، بالإضافة إلى استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد وعدم قدرتهم على تلبية متطلبات عائلاتهم في حال أقدموا على خطوة الزواج.

وبحسب مصادر محلية، فإن متوسط مؤخر المهور في مدينة حماة بين 50 حتى 100 غرام من الذهب أو ما بين 10 حتى 25 مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة حول انتشار ذهب مغشوش بكميات كبيرة في سوريا وشرح طريقة معرفة الذهب الأصلي

ونوهت المصادر إلى أن القوانين المحلية والتشريعية في سوريا لا تمنع تسجيل مهر مرتفع كان أو منخفض ومهما كانت قيمته، حيث أن ما يهم في الأمر هو اتفاق الأطراف المعنية على قيمة المهر.

كما أشارت المصادر إلى أن المهر لا يعتبر شرطاً من شروط صحة الزواج، حيث يعتبر المهر تكريماً للمرأة، حيث يكون مستحقاً له بموجب ما يذكر في عقد القران أو بمهر أمثالها حتى لو لم يتم ذكر قيمة المهر في العقد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: