أخر الأخبار

وجهة جديدة يقصدها السوريون أقل راتب فيها 5 آلاف دولار شهرياً.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والسفر إليها

وجهة جديدة يقصدها السوريون أقل راتب فيها 5 آلاف دولار شهرياً.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والسفر إليها

طيف بوست – فريق التحرير

يبحث السوريون عن فرصة تمكنهم من السفر والهجرة خارج بلادهم في ظل الظروف الاقتصادية المعيشية الصعبة في سوريا خلال الفترة الحالية، حيث تستقبل مكاتب السياحة والسفر السورية يومياً عشرات الطلبات يقدمها سوريون يرغبون بالتوجه إلى الخارج بحثاً عن حياة أفضل.

وبحسب عدة مكاتب سياحة وسفر في سوريا، فإن من الوجهات التي باتت مقصداً جديداً للسوريين في الآونة الأخيرة، هي “كندا”، حيث يحاول الكثير من السوريين تجربة حظهم من خلال التقديم على بعض برامج الهجرة التي تعلن عنها الحكومة الكندية بين الفينة والأخرى.

وأوضح صاحب أحد المكاتب في حديث لموقع “طيف بوست” أن وضع السوريين داخل سوريا يختلف عن وضع السوريين اللاجئين في الخارج من ناحية التقديم على الهجرة إلى كندا.

ولفت أن السوريين في الخارج يقومون على برامج الهجرة لأغراض إنسانية ويصلون إلى الأراضي الكندية بصفة لاجئين، أما بالنسبة للسوريين داخل البلاد فمعظمهم يقدمون على فيزا الهجرة إلى كندا عن طريق تقديم طلب إلى السفارة الكندية.

ونوه إلى أن التقديم على فيزا الهجرة عن طريق تقديم طلب إلى السفارة الكندية، هو بمثابة تقديم فيزا عمل، حيث على المتقدم أن يوضح للسفارة ويبرز لهم ما يثبت مؤهلاته العلمية أو مجال عمله سواءً كان مدرساً أو حلاقاً أو عامل في أعمال حرة مطلوبة في كندا.

وأشار إلى أن هذا النوع من الفيزا يعتبر من أصعب الأنواع من ناحية المتطلبات والشروط، لكنه طريق متاح لجميع الراغبين بتقديم طلب للهجرة إلى كندا، حيث تتعلق الموافقة على الطلب بمدى المؤهلات أو المهارات التي يمتلكها كل شخص، لاسيما وأن كندا تطلب الكثير من العمال في عدة مجالات سنوياً.

وأفاد أن مكاتب السياحة والسفر في سوريا تعمل على تأمين فيزا الهجرة إلى كندا من سوريا، حيث يجب أن يكون لدى الشخص مقدم الطلب جواز سفر ساري المفعول ووثيقة سجل عدلي وصور شخصية بخلفية بيضاء، بالإضافة إلى شهادة اختبار اللغة الانجليزية الايلتس أو التوفل، فضلاً عن شهادة خبرة في مهنة من المهن المطلوبة للهجرة إلى كندا، وفي حال وجود المؤهلات العلمية يجب إحضار تقرير تقييم الاعتماد التعليمي للشهادة الدراسية لأغراض الهجرة وكشف طبي مقبول لدى السفارة الكندية.

وبخصوص تكلفة تأمين الفيزا من سوريا إلى كندا عن طريق تقديم طلب إلى السفارة الكندية، فإن تكلفة كلفة الهجرة الى كندا عن طريق العمل، تشمل رسوم معادلة الشهادة والمؤهلات العلمية حيث تتراوح الكلفة من 285 حتى 1080 دولار كندي، بالإضافة إلى رسوم التقديم للبالغ 550 دولار كندي ولكل طفل 150 دولار كندي في حال كان طلب الهجرة عائلياً.

اقرأ أيضاً: كم يبلغ راتب الطيار المدني في سوريا وما هي المؤهلات المطلوبة وشروط التقديم؟

وبحسب بعض السوريين المقيمين في كنداً فإن أقل راتب من الممكن أن يحصل عليه شخص سافر إلى كندا عن طريق تقديم فيزا العمل إلى السفارات الكندية هو 5 آلاف دولار كندي أي ما يعادل نحو 3700 دولار أمريكي.

وبالنسبة إلى تكلفة السفر الإجمالية إلى كندا عن طريق تقديم الطلب إلى السفارة، فإن التكلفة للشخص الواحد تصل إلى 3000 دولار أمريكي شاملة رسوم تقديم الطلب ومعادلة الشهادات والأوراق، كما أنها تشمل سعر تذكرة الطيران من سوريا إلى كندا كذلك الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن عدة بلدان حول العالم باتت وجهة جديدة مفضلة لدى السوريون للسفر والهجرة بحثاً عن راتب أعلى ومعيشية أفضل، حيث كثرت طلبات السفر والهجرة إلى ماليزيا والبرازيل وليبيا وتونس ومؤخراً إلى كندا ودبي والسعودية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: