أخر الأخبار

هدية ثمينة جديدة من السعودية لسوريا.. ماذا وصل إلى مطار دمشق الدولي؟

هدية ثمينة جديدة من السعودية لسوريا.. ماذا وصل إلى مطار دمشق الدولي؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية وإعلامية عن هدية ثمينة جديدة مقدمة من السعودية لسوريا وصلت خلال الساعات القليلة الماضية إلى مطار دمشق الدولي، وذلك في إطار عودة العلاقات إلى سابق عهدها بين الرياض ودمشق بشكل تدريجي وبوتيرة متصاعدة في الآونة الأخيرة.

ونقلت التقارير عن مصدر قالت أنه عامل في قطاع الطيران في سوريا تأكيده وصول هدية ثمينة مقدمة من العاهل السعودي إلى مطار دمشق الدولي، موضحاً أن الهدية عبارة عن معدات وقطع تبديل لصيانة الطائرات المدنية التابعة للخطوط الجوية السورية.

ولفت المصدر في سياق حديثه إلى أن دمشق تسلمت المعدات الجديدة وقطع التبديل لصيانة طائراتها عن طريق مملكة البحرين، مشيراً إلى أن تلك القطع غاية في الأهمية، حيث لم يكن بمقدور دمشق استيرادها من الخارج بسبب العقوبات المفروضة عليها.

وبحسب التقارير فإن المعدات وقطع الصيانة المقدمة من السعودية لسوريا تأتي على شكل هدية من أجل استخدامها في صيانة الطائرات التي ستنقل الحجاج من دمشق إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

ونوهت التقارير إلى أن المصدر في الطيران السوري لم يذكر سبب قيام السعودية بإرسال المعدات وقطع التبديل عن طريق البحرين وليس بشكل مباشر من الرياض إلى مطار دمشق الدولي.

ولفتت إلى أن المعدات وقطع التبديل سيتم توزيعها على المطارات السورية لإعادة تأهيل بعض الطائرات المتوقفة عن العمل أو تلك التي تعد بحالة فنية أقل من جيدة.

وأضافت أن الفنيين في المطارات السورية ينتظرون وصول معدات الصيانة وقطع التبديل من أجل البدء بصيانة الطائرات المعطلة منذ عدة سنوات.

وأشارت إلى أن الفنيين في مختلف المطارات في سوريا سيكونون خلال الأيام القليلة المقبلة في سباق مع الزمن من أجل إصلاح الطائرات ووضعها في الخدمة من جديد لتصبح جاهزة للتحليق والإقلاع انطلاقاً من الأراضي السورية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية قبل موسم الحج.

ويتزامن ما سبق مع إعلان كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين عودة استئناف الرحلات الجوية بينها وبين سوريا، وذلك بعد انقطاع دام قرابة الـ 11 عاماً كانت فيها الرحلات بين دمشق وكل من الرياض والمنامة معلقة.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد فتح المجال الجوي الخليجي كاملاً أمام الطيران السوري

ووفقاً للجهات الرسمية في البحرين فإن استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة بشكل منتظم سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث من المرجح الإعلان عن تفاصيل مواعيد الرحلات التي ستتم جدولتها بين البلدين نهاية الأسبوع القادم على أبعد تقدير.

بينما لم تعلن الجهات الرسمية في سوريا أو السعودية عن موعد استئناف الرحلات بين المدن السعودية والمطارات السورية، وذلك وسط توقعات بعودتها الرحلات بين البلدين خلال مع بداية الشهر المقبل تمهيداً لتنظيم جدول منتظم للرحلات، لاسيما خلال موسم الحج.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: