أخر الأخبار

تحرك أمريكي كبير في سوريا سيقلب الموازين ويغير المعادلة بالكامل وحديث عن تطورات كبرى قادمة!

تحرك أمريكي كبير في سوريا سيقلب الموازين ويغير المعادلة بالكامل وحديث عن تطورات كبرى قادمة!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن تحرك أمريكي كبير ونوعي في سوريا من شأنه أن يقلب الموازين ويغير المعادلة بشكل كامل على الأراضي السورية خلال المرحلة القريبة القادمة، مشيرة إلى أن التحرك الأمريكي ينذر بتصعيد كبير قادم في المنطقة في الفترة المقبلة.

وأوضحت التقارير أن التحرك الأمريكي العسكري في المنطقة الشرقية من سوريا تضمن القيام بمناورات عسكرية ضخمة مشتركة مع الشركاء المحلليت، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرق الفرات.

كما بينت التقارير أن المناورات تزامنت مع تدريبات عسكرية مكثفة بالذخيرة الحية بشكل مشترك بين القوات الأمريكية وبين “جيش سوريا الحرة” بالقرب من قاعدة التنف التي تقع على المثلث الحدوي بين سوريا والأردن والعراق.

وأشارت إلى أن المناورات والتدريبات شملت التدريب على محاكاة معـ.ـركة حقيقية، الأمر الذي فسرته وسائل الإعلام على أنه تحضير للعملية الأمريكية المرتقبة ضـ.ـد الجماعات الإيرانية التي تتمركز بالقرب من أماكن تموضع القواعد الأمريكية ومواقع قوات التحالف الدولي شرق سوريا.

وأضافت التقارير أن المناورات والتدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الأمريكية والشركاء المحللين تزامنت مع استقدام الولايات المتحدة لتعزيزات عسكرية كبيرة ونوعية من قواعدها في العراق إلى قواعدها المنتشرة في  عدة مواقع جنوب وشرق الأراضي السورية.

وتأتي أهمية هذه المناورات والتدريبات كونها تتزامن مع تصعيد كبير بين أمريكا وروسيا في سوريا، حيث اتهمت القيادة الروسية واشنطن بأنها تحضر لاستفـ.ـزازات كبيرة في سوريا، بينما حذرت الولايات المتحدة الأمريكية الروس بأن صبرها بدأ ينفذ حيال التصرفات الروسية غير المسؤولة في الأجواء السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد توعدت القوات الروسية برد قوي وحاسم على الأراضي السورية في حال استمرت الطائرات الروسية بمضايقة الطائرات الأمريكية التي تحلق في الأجواء السورية.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن تراجع روسي كبير في سوريا و3 سيناريوهات ترسم ملامح المرحلة القادمة في المنطقة

وبحسب بيان رسمي صادر عن البنتاغون قبل أيام، فإن الطائرات الروسية حلقت فوق قواعد تابعة للقوات الأمريكية جنوب سوريا من أجل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن انتشار القوات الأمريكية ومدى جاهزيتها.

وتخشى القيادة الروسية من العملية الأمريكية المرتقبة في حال ثبتت صحة التقارير التي أشارت إلى قرب موعد إطلاقها ضـ.ـد الجماعات الإيرانية التي تعتبر واشنطن أنها تشكل تهـ.ـديداً حقيقياً لسلامة الجنود الأمريكيين وعناصر قوات التحالف الدولي المنتشرين في عدة مناطق جنوب وشرق الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً: وكالة عالمية تنشر وثائق أمنية تخص بشار الأسد والطريقة التي يدير فيها سوريا.. تفاصيل مهمة!

تجدر الإشارة إلى أن آخر التسريبات الواردة من الصحافة الأمريكية تحدثت عن إصرار أمريكي على تأمين القواعد العسكرية الأمريكية وقواعد قوات التحالف الدولي في مناطق جنوب وشرق سوريا.

وأكدت التقارير الصحفية وجود استعدادات لشن عملية عسكـ.ـرية جديدة شرق الفرات بالتنسيق ببين القوات الأمريكية وشركائها المحليين، الأمر الذي من شأنه أن يقلب الموازين ويغير المعادلة بالكامل على الأراضي السورية خلال الفترة القريبة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: