أخر الأخبار

“نكتة الموسم في سوريا” تعليقاً على أخبار مسربة حول نية المالية فرض ضرائب جديدة على السوريين!

“نكتة الموسم في سوريا” تعليقاً على أخبار مسربة حول نية المالية فرض ضرائب جديدة على السوريين!

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت العديد من الصفحات السورية على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة أنباءً عن نية وزارة المالية فرض ضرائب جديدة على المواطنين السوريين مع بداية العام المقبل، وذلك في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق مؤخراً.

وتعليقاً على الأنباء المتداولة عن الضرائب الجديد التي سيتم فرضها على السوريين في الفترة المقبلة، تداول رواد مواقع التواصل في سوريا منشوراً تحت عنوان “نكتة الموسم في سوريا”.

وانتشر المنشور على نطاق واسع بين السوريين خلال الساعات القليلة الماضية، حيث علق كثيرون على مسألة فرض ضرائب جديدة على السوريين بطريقة ساخرة، خاصةً وأن شريحة واسعة من المواطنين في البلاد يكادون لا يجدون قوت يومهم في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية.

وفي تفاصيل منشور “نكتة الموسم في سوريا”، استهلت الجهة التي ألفت النكتة حديثها عن مدى سوء الوضع الاقتصادي في البلاد وإمكانية فرض ضرائب جديدة مطلع العام بالمقبل، بالقول: “مو ناقص غير تفرضوا على المواطنين تجديد عقد الزواج كل سنوياً”.

وأضافت ساخرة: “أن الحكـ.ـومة وعبر وزارة المـ.ـالية ستفـ.ـرض على المواطنين تجديد عقد الزواج كل سنة على النحو الآتي الذي ستصبح فيه “مرتك متل سيارتك وبدك ترخصها كل سنة وحسب الوزن.

وتابعت الحديث بسخرية قائلة: “يعني إذا كان وزن زوجتك أقل من 60 كيلو غرام فإن تكلفة ترخيصها سنوياً ستبلغ 150 ألف ليرة سورية.

بينما إذا كان وزنها من 60 حتى 100 كيلو غرام فإن تكلفة الترخيص السنوية ستبلغ نحو 300 ألف ليرة سورية، وفقاً لمنشور “نكتة الموسم في سوريا”.

في حين سيضطر المواطن السوري الذي يبلغ وزن زوجته من الـ 100 حتى 140 كيلو غراماً إلى دفع مبلغ سنوي يقدر بنحو 450 ألف ليرة سورية كرخصة سنوية.

ونوهت أنه كل المواطنين سيكونون مضطرين لتجديد عقد الزواج كل سنة، مضيفة بسخرية: “ولا تتعبوا حالكم وتدوروا على إعفاءات شو ما كان عذركم .. لا يوجد استثناءات!!!”.

وزادت بالقول: “وإذا لم يقم المواطن بالترخيص لمدة سنتين متتاليتين عليه أن يدفع غرامة إعادة تسجيل من جديد تصل قيمتها إلى 300 ألف ليرة سورية.

وتابعت قائلة: “وإذا كانت زوجة المواطن عاملة عملية تجميل عندها سيكون مضطراً إلى دفع مخالفة تغيير مواصفات”.

وختمت المنشور الساخر بالقول: “وإذا كانت الزوجة حاطة بـ.ـودرة زيادة وصـ.ـابغة شعرها ومكياج نص كيلو، عندها سيكون الزوج مضطراً لدفع مخالفة تغيير لون.. وإذا مركبة عدسات تغيير إنـ.ـارة كمان يوجد مخالفة كذلك الأمر عليها.

اقرأ أيضاً: قصة رجل سوريا الأصفر الذي لم يرتدِ سوى اللون الأصفر طوال الـ35 سنة الماضية!

وأضافت في نهاية المنشور موجهة ملاحظة مهمة حيث قالت: “أثناء عقد الزواج عند القـ.ـاضي إذا كانت الزوجة جميلة عليها ضـ.ـريبة رفاهية، أما في حال كانت “بشـ.ـعة” من الممكن أن يفرض القاضي على الزوج ضريبة تلـ.ـوث بيئة.

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع وصول سعر صرف الليرة السورية مستويات تاريخية في الانخفاض أمام الدولار صباح اليوم، حيث وصل سعر صرفها لمستويات الـ 5700 ليرة سورية للدولار في دمشق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: