أخر الأخبار

نقلة نوعية ومفاجآت كبرى تعلن عنها الخطوط الجوية السورية وحديث عن دعم بقيمة مليارات الدولارات

نقلة نوعية ومفاجآت كبرى تعلن عنها الخطوط الجوية السورية وحديث عن دعم بقيمة مليارات الدولارات

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر في مؤسسة الخطوط الجوية السورية على وجود نقلة نوعية ومفاجآت كبرى قادمة ضمن قطاع الطيران في سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك دعم ستصل قيمته إلى مليارات الدولارات سينهض بعمل المؤسسة بالكامل عما قريب.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المصادر تأكيدها أنه من التوقع أن تبدأ التغييرات في عمل مؤسسة الخطوط الجوية السورية في غضون أيام قليلة بعد أن تم تفعيل عقد الاستثمار مع إحدى الشركات الخاصة في قطاع الطيران.

وأشارت المصادر إلى أن بداية النقلة النوعية والمفاجآت ستكون من بوابة مرافق مطار دمشق الدولي، حيث سيتم تحديثها بالكامل لجعلها صالات المطار ومرافقه تضاهي أفخم المطارات حول العالم.

وأضافت أن التغيرات ستشمل كذلك الأمر آلية العمل داخل المطار وكيفية التعامل مع المسافرين القادمين والمغاردين، وذلك بعد أن طالت آلية العمل في السنوات السابقة انتقادات كبيرة.

كما ستشمل النقلة النوعية رفع رواتب العاملين في قطاع الطيران ومؤسسة الخطوط الجوية السورية من طيارين ومضيفي طيار، بالإضافة إلى رفع رواتب مهندسي الطيران والفنيين.

ولفتت المصادر إلى أن راتب الطيار المدني في سوريا سيتم رفعه إلى ما لا يقل عن ستة آلاف دولار أمريكي، بينما سيتم رفع رواتب الفنين إلى ما لا يقل عن أربعة آلاف دولار أمريكي.

ومن أهم المفاجآت التي تحدثت عنها المصادر إلى شراء واستئجار طائرات جديدة، حيث سيتم رفد أسطول الطيران الجوي المدني السوري بعدد من الطائرات، الأمر الذي سيتيح المجال لجدولة رحلات جوية لوجهات سفر جديدة، إذ تعاني الخطوط الجوية السورية من نقص في عدد الطائرات جعلها تنظم رحلات إلى وجهات وبلدان محددة حول العالم خلال السنوات الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة التي وقعت عقود الاستثمار التشاركية مع مؤسسة الخطوط الجوية السورية وهي شركة “إيلوما” ستقوم كذلك الأمر بإصلاح الطائرات المعطلة وإدخالها إلى الخدمة مجدداً في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات من دمشق إلى السعودية وهذه أسعار تذاكر الطيران ومواعيد الرحلات

وكانت مؤسسة الطيران المدني في سوريا قد أكدت أن الشركة المستثمرة سوف تتحمل مسؤولية تنفيذ كافة الأعمال والخدمات التي تتعلق بالنقل الجوي للمسافرين والبضائع، فضلاً عن أنها ستكون الجهة المسؤولة عن شراء الطائرات وتنفيذ أعمال الصيانة في مرافق وصالات المطارات في سوريا.

كما أن شركة “إبلوما” ستكون مسؤولة كذلك الأمر عن جدولة وتنظيم الرحلات الجوية وخدماته، فضلاً عن إشرافها وتنظيمها للخدمات الأرضية داخل المطارات، بالإضافة إلى أنها ستأخذ الوكالات عن شركات الطيران وسيكون من مهامها فتح فروع خارج سوريا وداخلها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: