أخر الأخبار

نائب أمريكي يضع إدارة “بايدن” على المحك ويتحدث عن خطة يجري الإعداد لها سراً بشأن بشار الأسد ونظامه!

نائب أمريكي يضع إدارة “بايدن” على المحك ويتحدث عن خطة يجري الإعداد لها سراً بشأن بشار الأسد ونظامه!

طيف بوست – فريق التحرير

وضع النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي “فرينش هيل” إدارة الرئيس “جو بايدن” على المحك، مشيراً إلى أن التصريحات التي يطلقها بعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية الحالية تجاه “بشار الأسد” ونظامه لا تتعدى كونها تصريحات للاستهلاك الإعلامي.

كما ألمح النائب الأمريكي في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية، إلى اعتقاده بوجود خطة يجري الإعداد لها سراً وخلف أبواب مغلقة تتعلق بالتعامل مع بشار الأسد والنظام السوري خلال الفترة المقبلة.

وفي التفاصيل، طالب “هيل” إدارة بايدن بضرورة التحرك بشكل عملي واتخاذ خطوات فعلية بشأن سوريا، وذلك عبر تبني استراتيجية وسياسة أكثر وضوحاً وقوة تجاه رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وقال النائب الأمريكي في سياق حديثه: “إن إدارة بايدن تعاملت مع الملف السوري في الفترة الماضية بسياسة لا تتعدى التصريحات الصحفية والإعلامية، والتغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر”.

وأشار إلى أن وبعد مرور نحو عام على تولي “بايدن” السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه لا يرى أي إنجاز على أرض الواقع حتى الآن.

وحذّر “هيل” المسؤولين الأمريكيين من وعـ.ـواقب الاستمرار بالتعامل مع الأوضاع في سوريا بهذا الشكل من عـ.ـواقب إهـ.ـمال الملف السوري وعدم وجود أي استـ.ـراتيجية واضحة حتى اللحظة للتعامل مع تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وشدد عل أنه سيستمر بالدفع باتجاه إقرار قوانين تضيق الخنـ.ـاق على الأسد ونظامه، لاسيما قرار محـ.ـاربة المـ.ـخـ.ـدرات التي تعتبر مورداً هاماً يحصل من خلاله النظام في دمشق على الأموال التي تجعله لا يبدي أي مرونة بما يتعلق بمسار الحل السياسي في سوريا.

ونوه إلى أنه سيسعى بقوة إلى الدفع نحو إقرار القانون الذي تم إسقـ.ـاطه من موازنة وزارة الدفاع الأمريكية لعام 2022، محـ.ـذراً من أن تـ.ـجـ.ـارة “الكـ.ـبتـ.ـاغـ.ـون” تهـ.ـدد الأمـ.ـن القومي للولايات المتحدة، وفق تعبيره.

وأوضح في سياق حديثه إلى أن تلك التجـ.ـارة تسبب في استمرار عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ولها آثار سلبية جداً.

وأعرب عن دعمه تـ.ـطـ.ـوير استراتيـ.ـجية أمريكية لتوجيه العـ.ـمـ.ـل المناسب ضد إنـ.ـتـ.ـاج الـ.ـمـ.ـخـ.ـدرات، والاتـ.ـجـ.ـار بها والشبـ.ـكات التابعة المرتبطة بالنظام السوري.

كما تحدث النائب الأمريكي عن خطة ربما يتم الإعداد لها خلف الكواليس بشأن بشار الأسد ونظامه، متوقعاً أن تحاول الإدارة الأمريكية تـ.ـطبيع علاقـ.ـاتها مع نظام الأسد سراً وبشكل غير معلن.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. روسيا تحسـ.ـم أمرها بشأن الحل في سوريا وتوجه رسالة غير مسبوقة لأمريكا بخصوص الملف السوري!

وأكد “هيل: في ختام حديثه للصحيفة أنه يشعر بالقـ.ـلق حيال مرور خـ.ـط الغـ.ـاز إلى لبنان عبر الأراضي السورية، لأنه يـ.ـظـ.ـهر عدم الرغبة في تـ.ـطـ.ـبيق عـ.ـقـ.ـوبات “قانون قيصر” بحزم، ويمكن أن يفـ.ـتـ.ـح الباب لإضـ.ـفـ.ـاء الشـ.ـرعية على نظـ.ـام الأسد، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى ما سبق يأتي وسط تصـ.ـعيد روسي غير مسبوق في التصريحات حيال مسار الحل السياسي للملف السوري، حيث نسـ.ـف مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” اللجنة الدستورية ونـ.ـعـ.ـى القرار الأممي رقم 2254، وذلك في تصريح لوكالة “تاس” الروسية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: