أخر الأخبار

الليرة السورية تنهار بشدة مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع وأسعار الذهب تحلق عالياً!

الليرة السورية تنهار بشدة مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات الأسبوع وأسعار الذهب تحلق عالياً!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 18 فبراير/ شباط 2023 مزيداً من الانخفاض بقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى أدنى مستوى لها أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأسبوعين الماضيين في كافة الأسواق المحلية.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح تعاملات هذا الأسبوع صباح اليوم بين مستويات الـ 7480 والـ 7525 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويرجح العديد من المحللين أن تواصل الليرة السورية تدهورها أمام الدولار الأمريكي بشكل أكبر خلال الأيام القليلة المقلبة.

ولا يستبعد المحللون أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 7800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في الأسواق الرئيسية خلال الثلث الأخير من تعاملات الشهر الحالي.

ويرى الخبراء أن هناك لعبة جديدة يلعبها البنك المركزي السوري بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية في البلاد المسؤولة عن سعر الصرف وإدارة هذا الملف.

ويوضح المحللون أن البنك المركزي يريد امتصاص وسحب السيولة بالقطع الأجنبي من الأسواق السورية عبر تقديم إغراءات للمواطنين لتصريف ما لديهم من دولارات.

وبحسب المحللين فإن اللعبة محفوفة بالمخاطر التي قد تنعكس سلباً وبشكل كبير على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في الفترة القريبة القادمة.

وبالعودة لسعر صرف الليرة المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم السبت 18 شباط، فقد وصل سعر صرفها لحدود الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1960

مبيع: 2003

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 388

مبيع: 397

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2018

مبيع: 2062

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنهار مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا الأسبوع محلياً، فقد حلقت أسعار الذهب عالياً في معظم المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين أرقاماً تاريخية وقياسية غير مسبوقة في الأسواق الرئيسية، لاسيما في أسواق دمشق وحلب.

اقرأ أيضاً: نهج اقتصادي جديد خوفاً من إقفال حنفية الدولار وتوقعات صادمة بخصوص سعر صرف الليرة السورية

وسجل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق بالنسبة للسوق الموازي أرقاماً أعلى من عتبة الـ 392 ألف ليرة سورية للغرام خلال الساعات الماضية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يسجل فيه سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي أرقاماً بين مستويات الـ 1828 والـ 1835 دولار أمريكي لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: