أخر الأخبار

موسم صيد الطيور الحرة في سوريا لهذا العام يسجل أرقام قياسية في الأسعار وأرباح وفيرة للصيادين (فيديو)

موسم صيد الطيور الحرة في سوريا لهذا العام يسجل أرقام قياسية في الأسعار وأرباح وفيرة للصيادين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

سجل موسم صيد الطيور الحرة في سوريا لهذا العام أرقام قياسية جديدة وغير مسبوقة في الأسعار، حيث تمكن الصيادون الذين حالفهم الحظ باصطياد أحد الطيور الحرة باهظة الثمن بالحصول على عوائد مالية كبيرة وأرباح وفيرة على الرغم من أن الموسم لا يزال في منتصفه.

وبحسب الأنباء الواردة من منطقة البادية السورية والمناطق الشمالية والشرقية من سوريا التي تعد المكان الأنسب لصيد الطيور الحرة، فإن هذا الموسم منذ بدايته كان مبشراً ومختلف عن المواسم السابقة التي شهدت بعض الركود في سوق بيع الطيور الحرة.

وأشارت مصادر محلية على إطلاع دائم وتواصل مع الصيادين السوريين، إلى أن هذا العام شهد تسجيل أعلى سعر لبيع الطير الحر في تاريخ سوريا.

وأوضحت أن أحد الصيادين في منطقة “مسكنة” التي تقع في ريف محافظة حلب الجنوبي الشرقي قد باع طائراً حراً في مزاد علني بمبلغ 450 مليون ليرة سورية، وهو أعلى سعر تم تسجيله حتى اللحظة لبيع الطيور الحرة في تاريخ البلاد على الإطلاق.

وأضافت أن صياداً آخر تمكن من صيد طير حر من نوع “بحري” بريف حمص الشرقي وتحديداً بالقرب من محطة “التيفور”، حيث باعه بسعر وصل إلى 340 مليون ليرة سورية بعد عرضه في مزاد علني في غروبات مخصصة لهذا الغرض على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر هذا الرقم ثاني أعلى سعر لبيع الطيور الحر في تاريخ سوريا.

كما شهدت القرى التابعة لمحافظة الرقة شمال شرق سوريا عدة حالات لصيد الطيور الحرة، وبالتحديد بالقرب من بلدة “الجرنية”، حيث تم بيع أحد الطيور الحرة بمبلغ وصل إلى 200 مليون ليرة سورية.

وأفادت المصادر كذلك الأمر إلى أن صياداً آخر في ذات المنطقة باع طائراً حراً بسعر وصل إلى حدود الـ 175 مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: نادراً ما ينجح أحد باصطياده.. توثيق ظهور نوع غريب من الطيور في سوريا (فيديو)

ونوهت إلى أنه وبحسبة بسيطة فإن المبالغ التي حصل عليها الصيادون جراء بيع الطيور الحرة التي تمكنوا من اصيادها في موسم صيد الطيور الحرة في سوريا لهذا العام قد وصلت إلى 1.165 مليار ليرة سورية.

وأشارت المصادر إلى أن العائدات التي حصل عليها الصيادون تعادل بالدولار الأمريكي مبلغاً مقداره حوالي 82 ألف دولار أمريكي، منوهة إلى أن هذا الرقم المسجل مرشح للزيادة نظراً لأن الموسم لا يزال في منتصفه.

ويرجح الصيادون والخبراء في مهنة صيد الطيور الحرة أن تواصل أسعار الطيور الحرة ارتفاعها خلال ما تبقى من هذا الموسم، وذلك نظراً لكثرة الطلب على الطائر الحر، لاسيما من قبل الخليجيين.

وبشكل مبدئي توقع الصيادون أن يكسر سعر الطير الحر هذا الموسم عتبة النصف مليار ليرة سورية، لاسيما بالنسبة للطيور الحرة النادرة والمطلوبة، مثل الطائر الحر من نوع “بحري” في حال تم اصطياده مع بقاءه بأفضل حال من حيث المنظر وطول الريش وما إلى ذلك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: