أخر الأخبار

موجة حر مبكرة في طريقها إلى سوريا.. كم ستبلغ درجات الحرارة؟

موجة حر مبكرة في طريقها إلى سوريا.. كم ستبلغ درجات الحرارة؟

طيف بوست – فريق التحرير

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا إلى أن البلاد والمنطقة بشكل عام على موعد تقلبات كبيرة في درجات الحرارة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث من المتوقع أن تسيطر الأجواء الدافئة بشكل واضح على طقس الأيام القادمة في سوريا ومنطقة بلاد الشام.

وجاء ذلك بالتزامن مع تصنيف بعض المتنبئين الجويين الحالة الطقسية المقبلة بأنها موجة حر مبكرة في طريقها إلى سوريا ودول المنطقة عموماً.

وأشارت معظم المصادر المتخصصة في مجال متابعة الأحوال الجوية في سوريا والمنطقة إلى أن درجات الحرارة من المتوقع أن تبلغ مستويات الـ 32 درجة مئوية في بعض المدن السورية خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت أنه بشكل عام من المرجح أن تتراوح درجات الحرارة في عموم المناطق السورية خلال العشرة أيام المقبلة بين حدود الـ 25 وصولاً إلى 32 درجة مئوية، وربما تصل إلى 35 درجة كأعلى درجة حرارة من الممكن أن تسجل في منطقة الجزيرة السورية بشكل خاص.

ولفتت المصادر إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة من 4 حتى 8 درجات مئوية خلال الأسبوع القادم.

ونوهت إلى أن فصل الربيع سيفرض نفسه بقوة بفعل المرتفع الجوي شبه المداري، حيث من الممكن القول أن برد الشتاء انتهى، وذلك بموجب معظم النماذج العددية المتخصصة بمتابعة أحوال الطقس حول العالم.

وحول طقس الأيام القليلة القادمة، فأشارت المصادر إلى أن مقدمة المرتفع شبه المداري جاءت على شكل سحب وغيوم غطت سماء سوريا يوم الأربعاء، حيث من المرجح أن تختفي تلك السحب يوم الخميس.

وأوضحت أن تلك السحب والغيوم من المتوقع أن تعود لتغطي سماء سوريا يومي الجمعة والسبت مع حدوث ارتفاعات متتالية في درجات الحرارة بدءاً من يوم الخميس بشكل أكثر وضوحاً.

اقرأ أيضاً: معدلات الذكاء في الدول العربية.. تصنيف الدول العربية من حيث متوسط ذكاء مواطنيها لعام 2024

ووفقاً للمصادر فإن درجات الحرارة ستصبح يوم الخميس أعلى من معدلاتها السنوية بنحو من4 إلى 7 درجات مئوية مع أجواء ربيعية دافئة إلى حارة نسبياً، وذلك في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى من البلاد.

بينما ستسيطر أجواء سديمية على المناطق الجنوبية والشرقية ومنطقة الجزيرة السورية والبادية كذلك الأمر، في حين ستشهد هذه المناطق حالة عدم استقرار ضعيفة وسريعة يوم الجمعة حتى مساء يوم السبت، حيث تصبح هناك فرصة لهطولات مطرية متفرقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: