أخر الأخبار

موجة حر جديدة في سوريا والأرصاد الجوية تحذر.. متى ذروتها وهل ستصل درجات الحرارة لأرقام قياسية؟

موجة حر جديدة في سوريا والأرصاد الجوية تحذر.. متى ذروتها وهل ستصل درجات الحرارة لأرقام قياسية؟

طيف بوست – فريق التحرير

يتابع السوريون بترقب آخر التوقعات بخصوص الأحوال الجوية وحالة الطقس في سوريا، وذلك بعد الحديث عن إمكانية وصول درجات الحرارة خلال شهر آب/ أغسطس الجاري في بعض المناطق السورية إلى مستويات قياسية لم يسبق أن تم تسجيلها في البلاد على الإطلاق.

وضمن هذا السياق، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا إلى البلاد على موعد موجة حر جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرة أن الموجة الحارة ستبدأ اليوم على أن ينتهي تأثيرها يوم الجمعة.

وأوضحت المديرية أنه على الرغم من أن درجات الحرارة خلال ذروة موجة الحر الجديدة سترتفع إلى مستويات أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة، إلا أنها ستبقى ضمن الحدود الاعتيادية، نافية أن تسجل درجات الحرارة أرقام قياسية غير مسبوقة في بعض المناطق في البلاد.

وبينت أن ذروة موجة الحر ستكون يوم الخميس، حيث ستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً تدريجياً اعتباراً من ظهر اليوم لتصل إلى ذروة ارتفاعها خلال فترة التسخين الأعظمي يوم بعد ظهر يوم الخميس.

وأضافت أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة اليوم لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة من 2 إلى 4 درجات مئوية في بعض المناطق السورية مع استمرار الطقس حاراً وصحواً بشكل عام.

بينما سترتفع درجات الحرارة يوم الخميس لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة من 3 إلى 5 درجات مئوية على بعض المحافظات في سوريا، مع استمرار الأجواء الحارة عموماً، تزامناً مع تحول الأجواء إلى سديمية مغبرة شديدة الحرارة على المناطق الشرقية ومنطقتي الجزيرة والبادية.

وأما بالنسبة للأجواء خلال ساعات الليل، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الجو خلال الليل من المتوقع أن يكون معتدل بشكل عام ولطيفاً في المرتفعات الجبلية مع ارتفاع في معدلات الرطوبة، لاسيما على المناطق الغربية والساحلية من البلاد.

كما أشارت إلى احتمالية تشكل ضباب محلي خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية من سوريا، بالإضافة إلى إمكانية تشكل الضباب في بعض أجزاء المنطقة الجنوبية من البلاد.

اقرأ أيضاً: حجم السوق ملايين الدولارات.. أزمة الكهرباء في سوريا تنعش جيوب حيتان المال وخبير يفضح المستور!

وقد أطلقت مديرية الأرصاد الجوية في سوريا تحذيرات جديدة بخصوص موجة الحر التي ستتأثر بها البلاد، منوهة إلى أهمية تجنب التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس خلال فترة ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وحذرت من تجنب إشعال النار في مناطق الغابات والمناطق الزراعية، بالإضافة إلى أهمية تهوية الأماكن المغلقة التي تتعرض لأشعة الشمس مباشرةً، فضلاً عن ضرورة الانتباه إلى المواد القابلة للاشتعال والتأكد من وضعها في أماكن باردة بعيداً عن أشعة الشمس.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: