أخر الأخبار

دولة عربية تعلن عن اكتشاف ثروة طبيعية عائداتها بمليارات الدولارات ستجعلها من أقوى الدول اقتصادياً (فيديو)

دولة عربية تعلن عن اكتشاف ثروة طبيعية عائداتها بمليارات الدولارات ستجعلها من أقوى الدول اقتصادياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توصلت العديد من الدول العربية في الآونة الأخيرة إلى اكتشافات جديدة ومهمة في مجال الثروات الطبيعية والباطنية غير المكتشفة من ذي قبل، حيث ساهمت التكنولوجيا الحديثة والتطور التقني الهائل في الفترة الحالية بتسريع عمليات البحث والتنقيب عن الثروات.

ومن بين أبرز الدول العربية التي أعلنت عن اكتشاف ثروة طبيعية جديدة مؤخراً، هي جمهورية مصر العربية التي توصلت إلى اكتشافات مهمة في العديد من المجالات، لاسيما النفط والغاز.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن شركة “وينتر شال ديا” الألمانية قد اكتشفت وجود كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في حقل جديد تم العثور عليه في منطقة “دلتا” النيل البرية.

وأوضحت التقارير أن الخبراء سيقومون بتقييم الاكتشاف الجديد الذي من شأنه أن يجعل مصر من بين الدول القوية اقتصادياً في الفترة المقبلة.

وفي حديث لوسائل إعلام، قال مسؤول في الشركة الألمانية أن الاكتشاف الجديد يعتبر اكتشافاً عالمياً ونجاحاً كبيراً للشركة في المنطقة.

وأشار إلى أن كميات الغاز المكتشفة ستساهم بشكل كبير في تأمين موارد غاز إضافية، منوهاً إلى استمرار عمليات التنقيب في المنطقة التي من المتوقع أن يتم اكتشاف آبار نفطية وغازية جديدة فيها.

ولفت خبراء في مجال الثروات الطبيعية إلى أن اكتشاف مزيد من الآبار النفطية والغازية في منطقة “دلتا” النيل بمصر يعد مؤشر إيجابي يدل على وجود الكثير من الثروات غير المكتشفة في المنطقة.

ونوهوا إلى أن مصر الآن تقع تحت الأضواء، حيث تتطلع العديد من دول العالم للاستثمار في مجال الثروات الطبيعية المصرية والحصول على امتيازات خاصة في عدة مناطق مطلة على البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً: فلاحون عرب يزرعون فاكهة نادرة تبيض لهم ذهباً يصل سعر الكيلو الواحد منها لنحو 70 دولار (فيديو)

وأشار الخبراء إلى أن الدول الأوروبية تتطلع لاستيراد الغاز من مصر في الفترة المقبلة والتركيز على زيادة الإنتاج حتى تصبح مصر لها دور مهم في إمدادات الغاز للسوق الأوروبية.

ووفقاً للخبراء فإن العديد من الدول حول العالم تترقب الإعلان الرسمي عن الاكتشافات الغازية الجديدة في مصر، حيث يريدون الحصول على تفاصيل إضافية حول الكميات المكتشفة.

كما ترغب الدول بمعرفة مدى القدرة على الاستثمار والمشاركة في عمليات التنقيب في حال كانت الفرص مواتية لذلك، لاسيما في حال تم التأكيد على وجود احتياطات ضخمة من الغاز الطبيعي في المنطقة.

وقد أشارت تقارير صحفية إلى أن التقديرات الأولية لحجم الاحيتاطات المكتشفة من الغاز الطبيعي في الحقل الجديد الذي تم العثور عليه في منطقة “دلتا” النيل بنحو 3.5 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي القابل للاستخراج.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: