أخر الأخبار

“من الخيل وليس الخيّال”.. منال الأسد تبرر تعثّر “حمشو” في أولمبياد طوكيو!  

“من الخيل وليس الخيّال”.. منال الأسد تبرر تعثّر “حمشو” في أولمبياد طوكيو!

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت وكالة “سانا” للأنباء التابعة لنظام الأسد مقطعاً مصوراً ضمن مداخـ.ـلة “منال الأسد”، زوجة “ماهر الأسد” بررت خـ.ـلالها سقـ.ـوط وتعـ.ـثر “أحمد حمشو” في أولمبياد طوكيو.

وقالت “منال الأسد” في التسجيل المصور إن سبب تعـ.ـثّر “حمشو” هو إصـ.ـابة حصانه الأساسي، واستبداله بآخر غير مـ.ـؤهل لخـ.ـوض المنـ.ـافسة، حسب وصفها.

واستهلت الوكالة الرسمية التابعة للنظام المداخلة بعرض تقرير مصور، جاء فيه: “للفـ.ـروسية السـ.ـورية قصة طويلة مع الإنجـ.ـازات ومنها وصول “أحمد حمشو” إلى أولمبياد طوكيو”.

وأضاف التقرير: “الوصول إلى الأولمبياد ليس أمـ.ـراً سهلاً والخروج من المنـ.ـافسة أمر طبيعي وشـ.ـائع لأي فـ.ـارس حتى لو كان من أبطـ.ـال العالم ولا يتصـ.ـل بمهـ.ـارة الفـ.ـارس”.

وبـ.ـعد مقدمة التبـ.ـريرات المثـ.ـيرة ظهرت “منال الأسد” زوجة “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام السوري “بشار الأسد” بصفتها “الرئيس الفـ.ـخـ.ـري لاتحـ.ـاد الفروسية” وتحدثت عن جملة من التبـ.ـريرات، مدعية أن “حمشو” من الفـ.ـرسان المتميزين وقد شـ.ـارك في الأولمبياد على فـ.ـرس معـ.ـارة ليست بمستـ.ـوى الأولمبياد.

وقالت “منال الأسد” إن استبـ.ـدال حـ.ـصانه جاء بعد إصـ.ـابة جواده المـ.ـدرب وعادة ما يتطلب الفـ.ـارس فترة من الوقت للتـ.ـدرب على الجـ,ـواد الجديد والتأقلم وقد كانت هذه الفترة قـ.ـصيرة، كما كانت هذه الفـ.ـرس محدودة القــ.ـفـ.ـز لارتفـ.ـاع 145 سـ.ـم فقط، على حد قولها.

وذكرت أن الفـ.ـروسية من أصـ.ـعب الرياضات، فالفـ.ـارس يتـ.ـدرب لأربع سنـ.ـوات ليدخل هذا الحـ.ـدث الرياضي المهم لينـ.ـافس بـ.ـدقيقة واحدة.

واستطـ.ـردت بقولها: “على الرغم من أن خيـ.ـولنا قد لا تضـ.تاهي الخـ.ـيول الموجودة في بلدان أخرى، إلا أننا نعمل على جلبها بأسعار معقولة وبأقل تكلفة، ومن ثم ندربها لتصل إلى مستويات جيـ.ـدة”.

وفي شهر مارس/ آذار الماضي أقام “الاتحـ.ـاد الريـ.ـاضي العـ.ـام” حفلاً تضمن تـ.ـكريم شخصيات رياضية مـ.ـوالية للنظـ.ـام، جاء في مقدمتها “غادة شعاع” إلى جانب “منال الأسد أو منال الجدعان”.

ويعرف عن “منال” زوجة ماهر الأسد قائد الفرقة الرابعة بأنها شـ.ـخـ.ـصية نـ.ـافذة في النظـ.ـام بغـ.ـطاء رياضي، وسبق أن طـ.ـالتها العقـ.ـوبات الاقتـ.ـصادية المفـ.ـروضة على داعـ.ـمي نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: بتغييرات محدودة.. بشار الأسد يعلن أسماء وزراء حكومته الجديدة ويعيّن منافسه في انتخابات الرئاسة وزيراً

وكانت أثـ.ـارت بعـ.تثة “الأسد” إلى أولمبياد “طوكيو” سخـ.ـرية واسعة وجدلاً ضمن سـ.ـلـ.ـسلة أحـ.ـداث بداية من الخـ.ـسائر المتتالية، وتعـ.ـثّر “حمشو” وسقـ.ـوطه عن الحـ.ـصان، مروراً بتشـ.ـبيـ.ـح إعـ.ـلام النظـ.ـام وقلب الخـ.ـسائر إلى “انتـ.ـصارات وطنية”.

أما آخر المعلومات التي تم كشفها فتتعلق برئيس البـ.ـعـ.ـثة “عمر العاروب”، حيث عيـ.ـنه النظـ.ـام رئيس الـ.ـبعـ.ـثة الأولمبية، وتبين أنه مـ.ـجـ.ـرم، إذ كان يشغـ.ـل منـ.ـصب نائب ميلـ.ـيشـ.ـيا رديـ.ـفة لقـ.ـوات الأسد.

تجدر الإشارة إلى أن رأس النظـ.ـام السوري “بشار الأسد” عـ.ـمد إلى استغـ.ـلال القطـ.ـاع الرياضي كغـ.ـيره من القطـ.ـاعات في تلمـ.ـيع صورته ومحاولات لتضـ.ـليل الوقـ.ـائع، وتسويق نفسه على أنه راعـ.ـي الرياضة والرياضيين.

وتجلى ذلك في لقـ.ـاءه بالمنتخب الأول لكرة القدم الذي يطـ.ـلق عليه الثـ.ـوار السوريين مصطلح “منتخب البـ.ـراميل”، حيث اعـ.ـتبر أن انتـ.ـصارهم هو انتـ.ـصار للجـ.ـيش قبل أن يتلقى خـ.ـسارات عديدة ويخرج من جميع المسابقات الكـ.ـروية التي شارك فيها خلال السنوات الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: