أخر الأخبار

ممثل “بوتين” الخاص في سوريا يتحدث عن مفـ.ـاجآت بشأن الدول المهتمة بإعادة العلاقات مع نظام الأسد!

ممثل بوتين الخاص في سوريا يتحدث عن مفاجآت بشأن الدول المهتمة بإعادة العلاقات مع نظام الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الممثل الخاص للرئيس الروسي بدمشق “ألكسندر يفيموف” بتصريحات جديدة تحدث من خلالها عن مفاجآت بشأن الدول المهتمة بإعادة علاقاتها مع النظام السوري خلال الفترة المقبلة.

واتهـ.ـم “يفيموف” في مقابلة مع وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، الدول الغربية بالسعي لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول وقت ممكن.

ولفت إلى أن دولاً غربية تحاول بشتى الوسائل منـ.ـع عودة سوريا إلى الحضن العربي، وذلك في إشارة منه لعودة النظام السوري لشغل مقعده في مجلس جامعة الدول العربية.

وقال السفير الروسي في دمشق: “الدول التي تهتم بإعادة العلاقات مع سوريا وتطويرها عددها أكبر مما نراه الآن وعندما يحين الوقت سيعلنون عن أنفسهم بالتأكيد، ونحن بدورنا سنكون مرحبين بذلك”، حسب وصفه.

ولفت إلى أنه وحتى في ظروف الحـ.ـرب الاقتصادية والدبلوماسية التي تشـ.ـن ضد سوريا، فإنه لا يزال لديها العديد من الأصدقاء الأجانب والشركاء في الرأي.

وأشار إلى أن بعض الأطراف الدولية تسعى لمنـ.ـع تلك الدول من التطبيع مع سوريا، في محاولة منها لاستمرار عـ.ـزلة النظام في دمشق.

وأضاف: “لكن روسيا على العكس مقتنعة بأن عودة العلاقات الطبيعية بين دمشق والدول العربية ستفيد منطقة الشرق الأوسط بأكملها”، على حد تعبيره.

وادعى “يفيموف” أن تلك العودة ستلعب دوراً مفيداً للغاية في تجاوز الأزمـ.ـة السورية، وحل القـ.ـضايا الاقتصادية والاجتماعية التي نتجت عنها.

وكشف ممثل “بوتين” الخاص في سوريا إلى أن القيادة الروسية تعمل على إعادة العلاقات بين النظام السوري والدول العربية، مؤكداً أن بلاده ستقدم المساعدة اللازمة في الوقت الممكن والمناسب.

وزعـ.ـم المسؤول الروسي أن العديد من ممثلي الدوائر الاجتماعية الدولية فهموا منذ فترة طويلة أن الخطاب المـ.ـعادي لسوريا، الذي تفرضه بعض العواصم الغربية، يقوم على الأكـ.ـاذيب والمعلومات المضـ.ـللة، ولا يلبي سوى مصالح دائرة ضيقة للغاية من اللاعبين الأجانب، على حد قوله.

وأشار “يفيموف” إلى أن موسكو تولي أهمية كبيرة للجهود المبذولة من أجل مساعدة دمشق على كـ.ـسر الحـ.ـصار والتخفيف من تأثير العقـ.ـوبات المفروضة على النظام السوري.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي يدلي بتصريحات جديدة حول إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا

وحول نتائج انتخابات الرئاسة السورية التي جرى تنظيمها أواخر الشهر الماضي، اعتبر “يفيموف” أن نتائج التصويت في تلك الانتخابات، أكدت السمعة العالية لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، وفق زعـ.ـمه.

وقد سبق أن أشارت وكالة “سبوتنيك” الروسية، في تقرير لها، إلى ما أسمته تحركات عربية مكثفة تجري على قدمٍ وساق تهـ.ـدف إلى إعادة سوريا لشغل مقعدها في مجلس جامعة الدول العربية.

وكشفت الوكالة الروسية إلى أن القمة العربية المرتقبة والتي أعربت “الجزائر” عن استعدادها لاستضافتها، ستشهد تطورات جديدة بما يتعلق بمسألة عودة النظام السوري إلى الحضن العربي.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة إلى أن بعض الدول العربية، ومن بينها مصر والعراق والإمارات، بالإضافة إلى عدة دول أخرى، تبحث التنسيق لعودة النظام السوري إلى الجامعة العربية خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: