أخر الأخبار

مصرف سوريا المركزي يصدر تعميم مهم حول بطاقة الدعم النقدي وفتح الحسابات المصرفية

مصرف سوريا المركزي يصدر تعميم مهم حول بطاقة الدعم النقدي وفتح الحسابات المصرفية

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر مصرف سوريا المركزي تعميماً جديداً مهماً حول بطاقة الدعم النقدي وفتح الحسابات المصرفية الجديدة لدى المصارف العامة والخاصة العاملة في سوريا حالياً، مشيراً إلى وجود لغط بشأن التعليمات الصادره عنه بخصوص فتح حسابات مصرفية جديدة للسوريين.

ووجه المصرف في تعميمه الجديد المصارف المعنية لعدم طلب أن يبرز الأشخاص الراغبين بفتح حسابات مصرفية جديدة بطاقة الدعم أو البطاقة الذكية كما يسميها السوريون.

وأوضح مصرف سوريا المركزي أن العديد من المصارف العاملة في سوريا فسرت التعليمات الصادرة عنه بطريقة خاطئة، لاسيما بخصوص الأوراق والوثائق المطلوب من أجل فتح حسابات مصرفية جديدة، حيث لم تقبل بعض المصارف فتح حسابات لأشخاص لا يملكون البطاقة الالكترونية “بطاقة الدعم”.

وبيّن المصرف في التعميم الجديد الصادر عنه اليوم بأن عملية فتح حساب مصرفي جديدة هو إجراء متاح لكافة السوريين بعض النظر فيما إذا كانوا يحملون بطاقة دعم أم لا.

وأكد مصرف سوريا المركزي على ضرورة التزام المصارف بطلب الوثائق والأوراق المطلوبة لفتح حسابات مصرفية جديدة بموجب التعليمات النافذة، حيث أن الأوراق والوثائق المطلوبة لفتح حساب مصرفي في سوريا وفي مختلف المصارف هي بطاقة الهوية الشخصية فقط للشخص الراغب بفتح الحساب المصرفي.

وحول إمكانية فتح حساب مصرفي في سوريا عن طريق الوكالة، أوضح مصرف سوريا المركزي أنه من غير الممكن إتمام إجراءات فتح الحساب المصرفي من قبل الموكل دون أن يحضر الشخص صاحب الحساب بنفسه إلى فرع البنك الذي يريد أن يفتح به حساباً، حيث من الضروري الحضور شخصياً ولو لمرة واحدة من أجل التعرف على الشخص وحفظ التوقيع الخاص به.

اقرأ أيضاً: كم تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في بنوك سوريا العامة والخاصة وهل يجب إيداع أموال عند فتح الحساب؟

وبخصوص إمكانية إجراء بعض الخطوات المطلوبة لفتح حساب مصرفي من المنزل ومن ثم مراجعة فرع المصرف للتوقيع فقط ودفع رسوم فتح الحساب المصرفي وإيداع مبلغ مالي في حال كان المصرف يلزم من يريد فتح حساب لديه بإيداع مبلغ مالي محدد، أشار مصرف سوريا المركزي إلى أن ذلك متاح عبر الدخول إلى الموقع الالكتروني للمصرف المعني وإجراء الخطوات المطلوبة، حيث يتبقى بعد ذلك خطوة وحيدة وهي التوجه للفرع المصرف وإتمام عملية فتح الحساب والتوقيع.

وختم المصرف حديثه أن إجراء خطوات فتح الحساب من المنزل الكترونياً من شأنها أن نخفف الضغط في المصارف، حيث أنه بحسب آخر التقديرات فإن هناك أكثر من 3 مليون شخص مطالبين بفتح حسابات مصرفية جديدة في مدى لا تتجاوز الثلاثة أشهر، الأمر الذي تسبب في ازدحام شديد لدى معظم المصارف العاملة في سوريا سواء المصارف العامة أو الخاصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: