أخر الأخبار

ذهب سوريا يرتفع لمستويات غير مسبوقة اليوم وتوقعات مهمة حول مستقبل أسعار الذهب مع نهاية 2024

ذهب سوريا يرتفع لمستويات غير مسبوقة اليوم وتوقعات مهمة حول مستقبل أسعار الذهب مع نهاية 2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً قياسياً خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في تعاملات السوق السوداء الذي ارتفعت فيه أسعار المعدن الأصفر الثمين لمستويات غير مسبوقة، حيث توسع الفارق بشكل ملحوظ بالمقارنة مع السعر في النشرة الرسمية.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا بالنسبة لتعاملات السوق السوداء اليوم بالارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر مبيع أونصة الذهب عالمياً اليوم لمستويات قريبة من حدود 2525 دولاراً.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق الموازي خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات المليون و75 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب.

بينما تخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق الحسكة وإدلب صباح هذا اليوم مستويات المليون و125 ألف ليرة سورية للغرام في السوق السوداء.

وأما في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح هذا اليوم فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً لحدود المليون و25 ألف ليرة سورية للغرام.

وبخصوص سعر أونصة وليرة الذهب في النشرة الرسمية في الأسواق السورية اليوم، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون وتسعمئة ألف ليرة سورية لكل أونصة.

في حين وصل سعر الليرة الذهبية السورية من عيار 21 قيراط في نشرة جمعية الصاغة اليوم لمستويات الـ 8 ملايين وخمسمئة ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

وقد أكدت الجمعية في تعميم صادر عنها على ضرورة التزام الصاغة بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها، مشيرة إلى أن عدم الالتزام يعرض الصائغ للمساءلة القانونية ودفع غرامات مالية كبيرة.

اقرأ أيضاً: كميات كبيرة من الدولار تسرقها المصارف وشركات تحويل الأموال في سوريا.. من الجهة المستفيدة؟

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب اليوم تزامناً مع توقعات جديدة مهمة حول مستقبل أسعار المعدن الأصفر الثمين مع نهاية عام 2024 الجاري، حيث أشارت معظم التوقعات إلى أن اتجاه الذهب صاعد.

ورجحت معظم البنوك المركزية حول العالم أن يتخطى سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية عام 2024 الجاري مستويات الـ 2800 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: