أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. مزارع ينجح بزراعة عشبة الشفاء النادرة ويكسب منها أرباح وفيرة تغنيه عن العمل (فيديو)

“لأول مرة في سوريا” مزارع ينجح بزراعة عشبة الشفاء النادرة ويكسب منها أرباح وفيرة تغنيه عن العمل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر المزارعون السوريون بتجربة زراعة أصناف وأنواع جديدة من الأعشاب والنباتات التي من لم يألفوا زراعتها من ذي قبل في الأراضي السورية، حيث بات معظم المزارعين يبحثون في الوقت الراهن عن زراعة نباتات وأعشاب تدر عليهم أرباح مالية وفيرة تسد حاجاتهم.

وبحسب تقارير محلية فإن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة في البلاد قد جعلت الكثير من المزارعين يغيرون عاداتهم وتقاليدهم بالنسبة للمزروعات التي يزرعونها في أراضيهم، وذلك لأن زراعة الأصناف التقليدية لم تعد تؤتي أوكلها في ظل ارتفاع الأسعار والتضخم الحاصل في البلاد.

ومن بين أبرز الأعشاب التي توجه عدد من المزارعين السوريين إلى زراعتها مؤخراً، هي عشبة “الميرمية” التي يصفها الخبراء بأنها “عشبة الشفاء من كل داء” نظراً للخصائص التي تميزها عن غيرها من النباتات والأعشاب.

وأوضحت التقارير أن بداية زارعة هذه العشبة كانت بعد تجربة لمزارع سوري جرب زراعة “الميرمية” بكميات قليلة بفناء منزله، وبعد أن تكللت التجربة بالنجاح نقل هذه التجربة إلى أرضه الكبيرة، وبدء يزرع الميرمية بكميات كبيرة، ومن ثم انتقلت التجربة إلى الكثير من المزارعين السوريين في وقت لاحق.

ويقول المزارع “أبو محمد” الذي نجح لأول مرة في سوريا بزراعة عشبة الشفاء النادرة أو “الميرمية” في حديث لوسائل إعلام محلية، إن مايميز زراعة عشبة الميرمية هو سهولة زراعتها حتى في فناء المنازل وفي قطع الأرض الصغيرة.

ولفت المزارع إلى أن عشبة الميرمية تحتاج بالدرجة الأولى إلى تربة جيدة التصريف ومعرض لأشعة الشمس بشكل جيد، منوهاً إلى أن عشبة الميرمية لا يمكن أن تنمو في الظل على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. صدفة غريبة تقود مزارع إلى كنز ثمين في أرضه تقدر قيمته بملايين الدولارات (فيديو)

وأوضح “أبو محمد” أن زراعة الميرمية تتم من خلال البذور أو الشتلات أو حتى القصاصات، حيث من المفضل زراعة الشتلات أواخر فصل الربيع أي في شهر أيار/ مايو من كل عام.

وأضاف المزارع مشيراً إلى أن عشبة الميرمية تزهر كل عام مرتين، حيث تكون أوراق الميرمية ألذ وأطيب كلما نمت تحت أشعة الشمس لفترة أطول.

ونوه “ألو محمد” إلى أنه بات يحقق أرباح مالية وفيرة بعد زراعة الميرمية بشكل أكبر، مرجعاً ذلك إلى أن الطلب على هذه العشبة لا يتوقف نظراً للفوائد الكبيرة التي تقدمها وتمنحها لجسم وصحة الإنسان.

وختم المزارع حديثه مشيراً إلى أن عشبة الميرمية مليئة بالعناصر الغذائية والمركبات المهمة، لافتاً أن زيت الميرمية يباع بأسعار مرتفعة بفضل كثرة المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في مكوناته، فضلاً عن فوائد هذا الزيت للشعر ولفروة الرأس على وجه الخصوص.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: