أخر الأخبار

الليرة السورية تستمر بالنسق التصاعدي أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تستمر بالنسق التصاعدي أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023 ارتفاعاً جديداً بقيمتها يضاف إلى التحسن السابق مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم بالنسق التصاعدي أمام الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ في كافة الأسواق المحلية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات قريبة من عتبة الـ 8500 ليرة سورية لكل دولار واحد في بعض المدن في البلاد لأول مرة منذ وقت طويل.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد مستويات تراوحت بين الـ 8600 والـ 8650 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وجاء ذلك في الوقت الذي تراوح فيه سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية بين حدود الـ 8700 والـ 8750 ليرة سورية لكل دولار.

وبحسب آخر التقديرات فإن سعر الصرف من المرجح أن يستمر بالتحسن التدريجي حتى نهاية تعاملات شهر حزيران القادم على أبعد تقدير.

وأوضح محللون اقتصاديون أن الليرة السورية ستصبح أمام مفترق طرق مع بداية الشهر المقبل، فإما ستتابع التحسن أو ستبدأ بالانخفاض بقوة أمام الدولار وبقية العملات.

وبحسب المحللين فإن الأمر الذي سيحدد اتجاه سعر صرف الليرة السورية في قادم الأيام هو الطريقة التي سيتعامل بموجبها مصرف سوريا المركزي مع المتغيرات الجديدة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في نشرة اليوم الأحد 25 حزيران، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة في دمشق لمستويات الـ 8750 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2314

المبيع: 2337

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 342

المبيع: 347

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2381

المبيع: 2405

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية التصاعدي أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال لأسعار الذهب على المستوى المحلي، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الانخفاض، وذلك لتأثرها بارتفاع قيمة الليرة السورية بشكل مستمر مؤخراً.

وانخفض سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين في الأسواق الرئيسية في سوريا خلال الـ 48 ساعة الماضية فقط بنحو 10 آلاف ليرة سورية للغرام.

اقرأ أيضاً: منطقة ساحلية سورية تقود الخبراء إلى العثور على كنز قديم ونادر لا تقدر قيمته بأي ثمن (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم في أسواق العاصمة السورية دمشق لحدود الـ 477 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق الموازي.

وترافق ذلك مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق العالمية أرقاماً عند مستويات الـ 1920 دولار أمريكي للأونصة الذهبية مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: