أخر الأخبار

مزارع سوري يبدع في زراعة نبتة مباركة ويحول زراعتها إلى مشروع يكسبه أرباح تضاهي الذهب (فيديو)

مزارع سوري يبدع في زراعة نبتة مباركة ويحول زراعتها إلى مشروع يكسبه أرباح تضاهي الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشكل الزراعة جزءاً مهماً من مصادر الدخل التي يعتمد عليها الكثير من السوريين في المرحلة الحالية التي تشهد فيها البلاد أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، حيث يحاول المزارعون الاستفادة قدر الإمكان من المهارات التي يمتلكونها لتحقيق مكاسب مالية جيدة.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن إبداع مزارع سوري في زراعة نبتة مباركة وحول زراعتها إلى مشروع بات يكسب منه أرباح مالية تضاهي الذهب بقيمتها نظراً لوفرة الإنتاج وكثر الطلب على هذا النوع من النبات.

وبينت التقارير أن النبتة المباركة التي أبدع المزارع في زراعتها هي “نبتة حبة البركة” أو “الحبة السوداء” كما يطلق عليها سكان العديد من المناطق في سوريا.

وأشارت إلى أن هذه النبتة في حال النجاح في زراعتها بالطريقة الأمثل والتوصل إلى أفضل أسلوب يجعل الإنتاج وفيراً، فإنها وقتها تتحول إلى واحدة من أهم النباتات من الناحية الاقتصادية.

ولفتت إلى أن أرباح مشروع زراعة نبتة حبة البركة من الممكن أن يدر أرباح كبيرة في حال النجاح في زراعتها، وذلك نظراً لكثرة الطلب عليها في الأسواق المحلية والعالمية، فهي من النباتات ذات الفوائد الكبيرة التي تتعدد استخداماتها.

وأضافت أن هذه النبتة لها مكانة خاصة لدى العرب واليونانيين القدماء، حيث كانت من أهم النباتات التي يستخدمونها من أجل تهدئة الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي للإنسان، فضلاً عن فوائد وأهمية زيت حبة البركة الذي يستخدم في الكثير من العلاجات.

وبخصوص مواصفات نبتة الحبة السوداء، فتصنف بأنها نبتة عشبية قصيرة القامة وتنتمي لفصيلة أو عائلة الشمرا واليانسون، وعادةً ما تنجح زراعة هذه النبتة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً: مزارع عربي يذهل الجميع ويتوصل إلى اكتشاف نبات جديد يجمع بين عدة أصناف من المزروعات (فيديو)

وحول خصائص ثمار نبتة حبة البركة، فإن لهذا النوع من النبات ثمار لها كبسولات تحتوي على بذور بيضاء ثلاثية الأبعاد وهذه البذور تتحول حين تصل لمرحلة النضوج إلى اللون الأسود.

ووفقاً للتقارير فإن هذه البذور يستخلص منها زيت عطري له أهمية اقتصادية كبيرة، حيث يباع بأرقام خيالية، نظراً لكثرة الطلب عليه عالمياً، لاسيما من قبل مراكز التجميل.

وأكدت الدراسات الحديثة أن نبتة حبة البركة تحتوي على مجموعة من الأملاح ذات الأهمية الكبرى، لاسيما من ناحية القيمة الغذائية والطبية التي تمنحها لجسم وصحة الإنسان.

وبشأن فوائد زيت حبة البركة، فإن الدراسات تشير إلى أن الأحماض الأمينية والدهنية الموجودة في الزيت الذي يستخلص من البذور له فعالية كبيرة في الحفاظ على البشرة ونضارتها وتأخير ظهور التجاعيد وتأخير تساقط الشعر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: