أخر الأخبار

مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة نادرة ويحظى بثمرة وزنها استثنائي ويبيعها بأكثر من 1000 دولار (فيديو)

مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة نادرة ويحظى بثمرة وزنها استثنائي ويبيعها بأكثر من 1000 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل المزارعون السوريون إبداعهم في زراعة أصناف جديدة من الفاكهة الاستوائية التي تنتج ثمار نادرة باهظة الثمن، حيث يركز المزارعون على زارعة أنواع محددة من الفاكهة، لاسيما تلك التي تدر أرباح مالية كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة دون الحاجة لوجود رأس مال كبير.

وبحسب تقارير محلية، فإن مزارع سوري ينحدر من ريف مدينة جبلة في محافظة اللاذقية الساحلية قد نجح في تحقيق معادلة الربح الوفير خلال زمن قصير دون الحاجة لدفع مبالغ مالية كبيرة للبدء في المشروع، حيث أبدع في زراعة فاكهة نادرة وحظي بثمرة وزنها استثنائي.

وأوضحت التقارير أن الفاكهة الجديدة التي نجح المزارع السوري في زراعتها بأرضه، هي فاكهة تنتمي إلى فصيلة “الكاكاو الاستوائي”، حيث يطلق عليها هذا الاسم في موطنها الأصلي.

وبينت أن المزارع السوري شاهد العديد من التسجيلات المصورة على شبكة الانترنت حول هذه الفاكهة وطريقة زراعتها وإنتاج الثمار، فضلاً عن تسويقها والأرباح التي من الممكن تحقيقها في حال نجاح المشروع.

وأضافت أن المزارع قرر أن يخوض التجربة بعد جلب البذور من موطنها الأصلي عبر أحد معارفه هناك، وبالفعل وبدأت التجربة بعدد قليل من الأشجار قبل سنوات عديدة، وحين نجح المزارع في التجربة قرر توسيع المشروع وزراعة مساحات أوسع.

وأشارت إلى أن المزارع وبعد سنوات قليلة من بداية مشروع الفريد من نوعه حظي بثمرة كبيرة الحجم وصل وزنها إلى أكثر من 40 كيلو غرام، حيث باعها بمزاد علني على الانترنت لشخص في الإمارات بمبلغ 1000 دولار أمريكي.

ولفت إلى أنه في بداية المشروع لم يكن يتوقع أبداً أنه من الممكن أن يحصل على هذه الأرباح، مؤكداً أن حياته تغيرت بالكامل بعد المشروع.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر مهنة جديدة ويحول فكرة بسيطة إلى مشروع العمر ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

وبحسب تقارير فإن فاكهة الكاكاو الاستوائي تتميز عن غيرها من الفواكه الاستوائية بأنها تعتبر مصدر غذائي مهم جداً للجسم، حيث توفر قطعة صغيرة من الثمار مصدر غذائي يمد الجسم بالطاقة لساعات طويلة.

وأكد الخبراء أن هذه الفاكهة مليئة بالبروتينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم بنسب مرتفعة ومركزة، لا توجد في غيرها من الفاكهة الاستوائية.

وقد أشارت دراسات صادرة عن مراكز أبحاث عالمية إلى أن ثمرة واحدة من هذه الفاكهة تكفي عائلة بأكملها لساعات طويلة، حيث تمد الجسم بالغذاء والطاقة.

ووفقاً للتقارير فإن المزارع السوري يسعى إلى تعميم التجربة وتشجيع المزارعين في المنطقة على زراعة هذا النوع الفاكهة، وذلك نظراً لأهميته سواءً من الناحية الاقتصادية أو القيم الغذائية العالية التي يقدمها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: