أخر الأخبار

قفزة سعرية جديدة تسجلها الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب تتجه نحو مستويات قياسية!

قفزة سعرية جديدة تسجلها الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب تتجه نحو مستويات قياسية!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 6 يوليو/ تموز 2023 قفزة سعرية جديدة بقيمتها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية في عموم المدن والمحافظات في البلاد، لاسيما أمام الدولار الأمريكي.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم أدنى مستوى تاريخي لليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات أجنبية أخرى.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات السورية اليوم صباحاً عتبة الـ 9600 ليرة سورية للدولار الواحد، لاسيما في أسواق مدينة حلب شمال البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية عموماً في كافة الأسواق المحلية بين حدود الـ 9350 والـ 9600 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد صباح اليوم.

وبحسب معظم المحللين والخبراء فإن الليرة السورية تسير بخطى ثابتة نحو الوصول إلى عتبة العشرة آلاف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد لأول مرة في تاريخها.

ولم يستبعد المحللون أن يتجاوز سعر الصرف مستويات العشرة آلاف ليرة وأن يلامس حدود الـ 11 ألف ليرة سورية للدولار خلال النصف الثاني من تعاملات هذا الشهر.

ويؤكد الخبراء أن كافة المؤشرات والمعطيات الاقتصادية المتوفرة حالياً تدعم مزيداً من الانخفاض بقيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات عربياً وعالمياً.

وفي العودة إلى نشرة التعاملات والأسعار الواردة فيها اليوم الخميس 6 تموز 2023، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق إلى مستويات الـ 9400 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2481

مبيع: 2511

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 355

مبيع: 361

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2547

مبيع: 2577

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

قفزة سعرية الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع الانخفاض الملحوظ بقيمة الليرة السورية صباح هذا اليوم، واصلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي تسجيلها مزيداً من الارتفاع.

وسجل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق العاصمة دمشق اليوم صباحاً ارتفاعاً بمقدار 7 آلاف ليرة سورية للغرام مقارنة بالسعر المسجل يوم أمس.

اقرأ أيضاً: مصرف سوريا المركزي يلهث وراء الدولار وينفذ خطة جديدة لرفد خزينته بالعملات الصعبة

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب في أسواق دمشق صباح اليوم إلى مستويات الـ 514 ألف ليرة سورية للغرام مقترباً بذلك من الوصول إلى أعلى سعر تاريخي مسجل في السوق الموازي.

وترافق ما سبق مع وصول سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي إلى حدود الـ 1926 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: