أخر الأخبار

سعر الثمرة الواحدة آلاف الدولارات.. مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة نادرة تبيض له ذهباً (فيديو)

“سعر الثمرة الواحدة آلاف الدولارات” مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة نادرة تبيض له ذهباً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول المزارعون السوريون بشتى الوسائل المتاحة الانتقال إلى مرحلة جديدة بالنسبة لزراعة أشجار ونباتات عشبية وأعشاب عطرية وطبية لم يكن من المألوف زراعتها في أراضيهم من ذي قبل، وذلك بهدف تحقيق أعلى قدر ممكن من العوائد المادية والأرباح المجزية.

ومع نجاح العديد من التجارب التي أجراها مزارعون سوريون في مناطق مختلفة من سوريا، تشجع عدد كبير من المزارعين وبات لديهم شغف وحب التجربة والمغامرة، لاسيما بعد أن تأكدوا أن النجاح بزراعة بعض الأصناف الزراعية تضاهي الذهب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير محلية إلى أن مزارع سوري في منطقة الساحل السوري قد نجح في زراعة فاكهة نادرة تبيض له ذهباً على حد وصفه، وذلك نظراً للأرباح التي من الممكن تحقيقها من خلالها.

وفي حديث لوسائل الإعلام، لفت المزارع إلى أنه نجح في زراعة فاكهة “مانجو بيض الشمس”، منوهاً أن هذا الاسم هو اسمها المعروف عالمياً، مشيراً إلى أنه شخصياً يطلق عليها اسم فاكهة “بياضة الذهب”، وذلك نظراً لأن سعر الثمرة الواحدة منها يصل في بعض الأحيان لنحو 3 آلاف دولار أمريكي.

وأكد المزارع أنه في حال كانت ثمرة الفاكهة كبيرة ووزنها يصل إلى 200 أو 250 غرام، فإن سعرها سيتراوح بين 2000 حتى 3000 دولار، حيث أن سعر الكيلو غرام من فاكهة مانجو بيض الشمس يتراوح في الأسواق العالمية حالياً بين 10 وصولاً إلى 14 ألف دولاراً.

وأوضح أنه نجح في زراعة هذه الفاكهة الثمينة والفريدة من نوعها بعض عدة تجارب أجراها، حيث شاهد الكثير من الفيديوهات واتبع نصائح الخبراء في مجال الزراعة حتى تمكن من تهيئة الظروف والأجواء المناسبة لنموها في منطقة الساحل السوري.

نوه إلى أن سعر هذه الثمرة مرتفع بشكل كبير نظراً لأنها تصنف على أنها من أكثر أنواع المانجو في العالم ندرةً، حيث لا تنجح زراعته إلا في ظروف معينة وتربة صالحة لنمو هذه الفاكهة.

اقرأ أيضاً: نوع جديد من الزراعة ينتشر شمال سوريا ويدر أرباح تضاهي الذهب على المزارعين (فيديو)

وأفاد المزارع أنه تمكن من الحصول على “شتلات وعُقل” فاكهة مانجو بيض الشمس من خلال أحد أصدقائه الذين يعملون في زراعتها في البرازيل، حيث قدم له النصائح المهمة التي قادته إلى الإبداع والنجاح في زراعتها.

وحول مواصفات فاكهة مانجو بيض الشمس، لفت المزارع إلى أنها عبارة عن شجيرات تنتج ثمار تشبه بيض الدجاج إلى حد كبير، ومن هنا جاء تسميتها بفاكهة بيض الشمس.

وبخصوص فوائد فاكهة مانجو بيض الشمس، فتشير الدراسات إلى أن ثمار هذه الفاكهة تحتوي على قيم غذائية مرتفعة جداً لا تتوفر في الكثير من الأنواع الفاكهة حتى النادرة منها.

وبحسب الدراسات فإن فوائد ثمرة مانجو بيض الشمس يطول ذكرها، فهي تصنف على أنها صيدلية متكاملة بحد ذاتها، حيث أن مفعولها في تقوية مناعة الجسم لا يضاهى، الأمر الذي يجعلها مطلوبة بكثرة على مستوى العالم، لاسيما لدى كبار السن في أوروبا الذين يدفعون مبالغ كبيرة سنوياً من أجل الحصول عليها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: