أخر الأخبار

مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة لها ثمار تصنف بأنها الأغلى في العالم سعر الكيلو منها 10 آلاف دولار (فيديو)

مزارع سوري يبدع في زراعة فاكهة لها ثمار تصنف بأنها الأغلى في العالم سعر الكيلو منها 10 آلاف دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

اتجه العديد من المزارعين في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية إلى زراعة أنواع غريبة ونادرة من الفاكهة التي لم يكن من المألوف زراعتها في الأراضي السورية منذ قبل، وذلك بهدف الحصول على مردود مالي أكبر، حيث يتم التركيز على الفاكهة ذات الثمار باهظة الثمن.

وبحسب تقارير محلية فإن مزارع سوري أبدع في زراعة فاكهة جديدة لها ثمار تصنف من بين أغلى الثمار في العالم، حيث يتراوح سعر الكيلو غرام الواحد منها بين 7 حتى 10 آلاف دولار في بعض الأحيان.

وبينت التقارير أن الفاكهة التي نجح المزارع السوري في زراعتها هي فاكهة “مانجو ميازاكي” التي تزرع في مناطق ضيقة حول العالم في شرق آسيا، مثل بعض المقاطعات اليابانية، حيث يصنف هذا النوع من فاكهة المانجو على أنه من بين أغلى أصناف المانجو عالمياً.

وأوضحت أن المزارع وقبل أن ينجح في زراعة هذا النوع الغريب والنادر من الفاكهة في أرضه الواقعة في المنطقة الساحلية من سوريا، أجرى العديد من التجارب منذ أكثر من 10 سنوات حتى تمكن من الوصول إلى الصيغة الأمثل لزراعتها بعد اتباع نصائح الخبراء ومشاهدة الكثير من التسجيلات المصورة.

وأشار المزارع في حديث لصحف عربية أنه ركز بشكل خاص على زراعة هذا الصنف من الفاكهة لمعرفته بمدى الأرباح التي من الممكن تحقيقها في حال نجاح زراعتها في أرضه.

ولفت أنه وبعد مضي عدة سنوات وبدء إنتاج الثمار لأول مرة أدرك أنه سيحقق أرباح هائلة في المستقبل في حال الاستمرار بقطاف ثمار مميزة وبيعها لتجار يقومون بتصديرها إلى الخارج.

ونوه أن معظم الأشخاص الذين يطلبون هذا النوع من الفاكهة إما يكونوا رجال أعمال ومشاهير أو من الطبقة المخملية الغنية سواءً في سوريا أو في دول الجوار والدول الخليجية التي تصدر أعلى كمية من ثمار فاكهة “مانجو ميازاكي” إليها.

اقرأ أيضاً: نبات عشبي نادر ينمو في سوريا له ثمار تنتج مادة تباع بآلاف الدولارات جعلته كنز اقتصادي للسكان (فيديو)

وحول سبب ارتفاع سعر ثمار فاكهة مانجو ميازاكي، أشار المزارع أن الدراسات التي شاهدها واطلع عليها تشير إلى أن فوائد هذه الفاكهة لا تعد ولا تحصى، حيث لا توجد الفوائد التي تحتوي عليها ثمارها في أي نوع آخر من الفاكهة، لذا فهي من بين أغلى الثمار في العالم.

وبالنسبة إلى مواصفات فاكهة مانجو ميازاكي، فهي تعتبر نوع من أنواع فاكهة “البيض” المعروفة، لكن ثمارها تكون أكبر حجماً، مما يجعل مكوناتها الداخلية نسبتها أعلى، حيث يظهر طعمها اللذيذ والمميز بمجرد تناول قطعة صغيرة منها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفاكهة تحتوي على قيم غذائية مرتفعة وفوائد عظيمة تقدمها لصحة وجسم الإنسان، الأنر الذي يجعل الطلب عليها مرتفعاً على الصعيد العالمي.

وقد اعتبرت بعض الدراسات أن ثمار فاكهة مانجو ميازاكي من الممكن اعتبارها بأنها صيدلية متكاملة يمكن الاعتماد عليها وتناولها للوقاية من الكثير من الأمراض، حيث أنها فعالة جداً في تقوية المناعة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: