أخر الأخبار

مزارع سوري يتوصل إلى اكتشاف مغارة ذهب بأرضه وحين أخبر الجهات المعنية حدث ما لم يكن متوقعاً (فيديو)

مزارع سوري يتوصل إلى اكتشاف مغارة ذهب بأرضه وحين أخبر الجهات المعنية حدث ما لم يكن متوقعاً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أكد الخبراء في مجال الثروات والموارد الطبيعية على وجود أماكن ومناطق محددة في سوريا تزخر بكميات كبيرة من الذهب المكنوز والكنوز التاريخية التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات، حيث أن تلك المناطق اشتهرت تاريخياً بمرور حضارات متنوعة تميزت بقوة اقتصادها.

ومن بين المناطق التي أشار الخبراء إلى أنها من أهم الأماكن التي تحتوي على كنوز دفينة، هي المنطقة الجنوبية من سوريا، لاسيما أرياف محافظة درعا المجاورة للمناطق الأثرية القديمة.

وبحسب تقارير محلية، فإن مزارع سوري توصل إلى اكتشاف مغارة ذهب في أرضه، حيث أشارت أن المغارة مليئة بكميات كبيرة من الذهب والقطع النقدية الذهبية القديمة باهظة الثمن.

وأوضحت التقارير أن كميات الذهب التي عثر عليها المزارع السوري داخل المغارة تقدر بنحو 16 طن من الذهب الخالص، فضلاً عن تواجد مقتنيات أثرية ومجموعة من التماثيل النادرة المصنوعة من الذهب والبرونز.

ونوهت إلى أن ما حدث بعد ذلك لم يكن بالحسبان، وذلك بعد أن قرر المزارع إبلاغ الجهات المعنية بقصة الكنز والمغارة المليئة بالذهب.

ولفتت إلى أن المزارع بعد أن اتخذ قراره ذهب إلى القصر الرئاسي لمقابلة المعنيين، وهنا تضاربت الأنباء حول مصير الكنز والذهب الذي عثر عليه داخل المغارة.

وتقول الرواية الأولى أن المزارع وبعد مقابلات المعنيين وإبلاغهم بقصة الكنز استحوذوا على الكنز ومحتوياته بالكامل دون أن يقدموا أي مكافأة للمزارع مع تنبيهه بعدم التحدث بأمر الكنز ومحتوياته أمام الناس في منطقته.

بينما تقول الرواية الثانية، أن الجهات المعنية منحت المزارع راتب شهري مدى الحياة دون ذكر المبلغ، وذلك بعد الإشادة به وبأمانته وتفضيله الصالح العالم على مصلحته الشخصية.

اقرأ أيضاً: ذهب مكنوز بكميات كبيرة في سوريا وخبير يحدد الأماكن ويشرح طريقة البحث عبر أجهزة كشف الذهب (فيديو)

ووفقاً لمصادر أهلية في المنطقة فإن الجهات المعنية نقلت محتويات الكنز من المغارة عبر طائرات هليكوبتر بعد فرض طوق أمني حول أرض المزارع السوري.

كما نوهت إلى أن الجهات المعنية أرسلت فريقاً من الخبراء إلى المنطقة من أجل القيام بأعمال بحث وتنقيب موسعة في المنطقة والمناطق المجاورة، حيث لم يعرف فيما إذا تمكنوا من العثور أو اكتشاف أماكن أخرى في الموقع تحتوي على كميات من الذهب والكنوز النادرة.

ولفتت المصادر الأهلية إلى أن المزارع توصل إلى اكتشاف المغارة عن طريق الصدفة، حيث أن المياه كانت تغور بسرعة كبيرة في منطقة محددة من أرضه، فقرر الحفر في المكان لتتبع حركة المياه، فقاده ذلك إلى المغارة الصغيرة التي تشبه القلعة.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن المزارع عندما عثر على الكنز أصابته دهشة ووقع في حيرة من أمره، حيث خشي أن يبلغ أحد الجهات المعنية ويتعرض للمساءلة، لذلك اتخذ قراره في نهاية المطاف بأن يذهب بنفسه لإبلاغهم بقصة المغارة المليئة بالذهب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: