أخر الأخبار

تقلبات جديدة في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار يوم الخميس 15-02-2024

تقلبات جديدة في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار يوم الخميس 15-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 15 فبراير/شباط 2024 تقلبات جديدة في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وشهدت الليرة السورية انخفاضاً ملحوظاً في بعض الأسواق المحلية، وذلك مع تسجيلها تحسناً أو استقراراً نسبياً في مدن ومحافظات أخرى صباح اليوم.

ووصل سعر الصرف في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا إلى مستويات أعلى من حدود الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب أرقاماً بين مستويات الـ 14600 والـ 14700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما بلغ سعر الصرف في بعض الأسواق الداخلية والساحلية صباح هذا اليوم إلى مستويات عند حدود الـ 14550 ليرة سورية لكل دولار، لاسيما في حمص واللاذقية وطرطوس.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 15-02-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3840

مبيع: 3896

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 468

مبيع: 477

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3951

مبيع: 4009

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

تقلبات جديدة سعر الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وأما بخصوص أسعار الذهب في سوريا اليوم، فقد سجلت أرقاماً مفاجئة، حيث انخفضت بشكل كبير خلال الساعات الماضية متأثرة بالانخفاض الكبير الذي سجلته أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط بدمشق اليوم إلى حدود الـ 834 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 850 ألف ليرة سورية يوم أمس.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبتكر مشروع فريد من نوعه شمال سوريا يدر ربحاً وفيراً ويقدم خدمة مميزة للسكان (فيديو)

وبالنسبة لأسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد سجل سعر أونصة الذهب انخفاضاً كبيراً يوم أمس وصباح اليوم، حيث بلغ سعرها مستويات الـ 1989 دولار أمريكي للأونصة.

الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 15-02-2024

وبما يتعلق بسعر صرف الليرة التركية الذي تم تسجيله صباح اليوم الخميس 15-02-2024 فقد شهدت العملة التركية مزيداً من الانخفاض والتراجع أمام كافة العملات.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي خلال فترة التداولات الصباحية اليوم إلى حدود الـ 30.74 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن إمكانية تسجيل العملة التركية مزيداً من التراجع بقيمتها أمام مختلف العملات في الأيام القليلة المقبلة، حيث يرجح المحللون الاقتصاديون أن يتخطى سعر الصرف عتبة الـ 31 ليرة تركية للدولار خلال تعاملات هذا الأسبوع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: