أخر الأخبار

رسمياً.. روسيا تعلن عن عملية عسكرية جديدة في سوريا.. هذه أهدافها وتفاصيلها..!

رسمياً.. روسيا تعلن عن عملية عسكرية جديدة في سوريا.. هذه أهدافها وتفاصيلها..!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث الناطق الرسمي باسم الجيش الروسي في سوريا، اليوم الثلاثاء 25 آب/ أغسطس 2020،  عن تنامي دور من وصفهم بـ”الإرهـ.ـابيين” في عدة مناطق وسط سوريا.

وأفاد بأن نشاط المسـ.ـلحين في تلك المنطقة قد شهد زيادة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن أصدرت الإدارة الذاتية لمنطقة شمال شرق سوريا عفواً عن عدد من العناصر “الإرهـ.ـابيين” في تلك المناطق التي تشرف عليها القوات الأمريكية بشكل مباشر.

وأوضح المتحدث باسم القوات الروسية العاملة في سوريا، إن هؤلاء المسـ.ـلحين يقفون حائلاً أمام عودة الحياة إلى طبيعتها اجتماعياً واقتصادياً في عدة مدن سورية.

وأشار إلى أنهم يقومون بأفعال لتعـ.ـطيل خطوط نقل النفط في سوريا، إلى جانب استهـ.ـدافهم للقوات التابعة للنظام السوري والدول الداعمة له.

ونوه أن ما حصل قرب محافظة دير الزور في الآونة الأخيرة يندرج تحت هذا الإطار، وحمل مسؤولية مقـ.ـتل الجنرال الروسي “كلادكيخ” لهؤلاء “المسـ.ـلحين” الذي ينشطون وسط سوريا.

ولفت إلى أن هؤلاء العناصر يعطـ.ـلون أي عمليات تقارب بين القبائل العربية والنظام السوري في دمشق، مشيراً أن هذا الأمر يصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية بالدرجة الأولى من أجل أن تبرر بقائها على الأراضي السورية لأطول فترة زمنية ممكنة.

اقرأ أيضاً: رسائل روسية تركية متبادلة بشأن إدلب.. هل باتت العملية العسكرية أمراً واقعاً..؟

وحول العملية العسكرية الجديدة، قال المتحدث: “إنها ستكون استمراراً لعملية الصحراء البيضاء السابقة التي تم تعليقها في وقت سابق”.

وأشار إلى أن العملية الجديدة سوف تستمر حتى تقـ.ـضي قوات بلاده على فلـ.ـول “تنظيم الدولة” بشكل كامل، بالإضافة إلى القضـ.ـاء على الجماعات المسـ.ـلحة الموالية للولايات المتحدة الأمركية.

وادعى الناطق الرسمي باسم القوات الروسية العاملة في سوريا، أن روسيا والنظام السوري كانا قد  أطـ.ـلقا عملية واسعة وسط سوريا بمشاركة مستشارين روس في الفترة الممتدة بين 18 و 24 من شهر آب/ اغسطس الجاري.

وأضاف ان العملية أسفرت عن قــ.ـتل نحو 327 مسلـ.ـحاً في المنطقة، بالإضافة لتـ.ـدمير 134 ملـ.ـجأ وسبعة عشر نقطة للمراقبة، فضلاً عن اثنا عشر مخزناً مخصصاً لتخزين العتاد والذخـ.ـائر المتنوعة، على حد تعبيره.

وأكد أن العملية ستستمر خلال الأيام القادمة، مشيراً أن القوات الروسية استخدامت الطائرات الحـ.ـربية فيها، إلى جانب الطائرات التابعة لنظام الأسد ف تلك العملية.

اقرأ أيضاً: نصر الحريري يتحدث عن حل عقدة “هيئة تحرير الشام” ويؤكد أن تركيا لن تسمح لنظام الأسد بالتقدم في إدلب

تجدر الإشارة إلى أن استهـ.ـداف قوات نظام الأسد والدول الداعمة له قد ازداد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في منطقة البادية السورية وسط وشرق سوريا.

وقد لقي العشرات من عناصر الجماعات الروسية والإيرانية مصــ.ـرعهم في تلك المنطقة، وكان آخر استهــ.ــداف لتلك القوات اليوم، حيث لقي خمسة عناصر تابعين للحرس الثوري الإيراني مصـ.ـرعهم في منطقة “بادية دير الزور” في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: