أخر الأخبار

أرقام صادمة.. كم مليون ليرة سورية تحتاج الفتيات العازبات شهرياً لتغطية الحد الأدنى من تكاليف المعيشة

“أرقام صادمة” كم مليون ليرة سورية تحتاج الفتيات العازبات شهرياً لتغطية الحد الأدنى من تكاليف المعيشة

طيف بوست – فريق التحرير

ارتفعت تكاليف المعيشة في سوريا بشكل كبير خلال الأعوام القليلة الماضية، الأمر الذي شكل تحدياً جديداً أمام فئات معينة من المجتمع السوري أكثر من غيرها من الفئات، لاسيما الفتيات العازبات اللاتي يعانين في الفترة الحالية من أعباء مادية كبيرة تتزايد يوماً بعد يوم.

وفي استطلاع قامت به وسائل إعلام محلية في سوريا، حول المبلغ الذي تحتاجه الفتيات العازبات في سوريا شهرياُ لتغطية الحد الأدنى من تكاليف المعيشة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد بشكل كبير مؤخراً.

وبحسب الاستطلاع الذي أظهر أرقام صادمة حول سؤال “كم مليون ليرة سورية تحتاج الفتيات العازبات في سوريا شهرياً لتغطية النفقات الضرورية، فإن الفتيات العازبات يحتجن إلى مبلغ يتراوح بين 1.5 إلى 6 ملايين ليرة سورية لتغطية الحد الأدنى من تكاليف المعيشة.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التفاوت الكبير في النفقات يعكس مدى الاختلاف في أنماط الحياة والمتطلبات الشخصية بين فتاة وأخرى.

وذكرت إحدى الفتيات خلال الاستطلاع أنها تحتاج في الشهر الواحد إلى حوالي 2.5 مليون ليرة سورية في حال لم تتبع أسلوب فيه رفاهية في الحياة اليومية ودون أن تشتري مواد وسلع من ماركات مشهورة ودون الذهاب في مشوار صغير مع أصدقائها.

بينما قالت فتاة عزباء كذلك الأمر بأنها في حال عاشت حياة الرفاهية والترفيه من جهة مستحضرات التجميل والخروج للتسوق بشكل مقتصد، فإنها في هذه الحالة سوف تحتاج إلى أكثر من ثلاثة ملايين ليرة سورية على أقل تقدير شهرياً.

وأما في حال اتجهات الفتاة العزباء نحو حياة الترفية والرفاهية بشكل كامل أي أنها أصبحت تتابع الموضة وتهتم بأمور التجميل وشراء الاكسسوارات والخروج في مشاوير مع الأصدقاء، فإن المبلغ سيصل إلى 6 ملايين ليرة سورية في الشهر، أي 200 ألف ليرة سورية في اليوم الواحد، وهذا بالحد الأدنى من حياة الرفاهية والترفيه.

اقرأ أيضاً: تجارة جديدة تخص السيدات تنتشر في سوريا بات لها سوق سوداء خاصة بها تدر آلاف الدولارات شهرياً

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع تكاليف معيشة العائلة السورية النموذجية المكونة من 5 أشخاص إلى أكثر من 12 مليون ليرة سورية شهرياً في الفترة الحالية.

وأكدت مصادر اقتصادية محلية أن هذا المبلغ فقط يكفي لشراء الاحتياجات الضرورية والأساسية، وذلك دون الحديث عن بعض الكماليات أو جزء بسيط من الترفيه وحياة الرفاهية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: