أخر الأخبار

كميات كبيرة من الدولار في طريقها إلى مطار دمشق وأرباح هائلة ستحصل عليها الخطوط الجوية السورية

كميات كبيرة من الدولار في طريقها إلى مطار دمشق وأرباح هائلة ستحصل عليها الخطوط الجوية السورية

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر سورية عن كميات كبيرة من الدولار في طريقها إلى مطار دمشق الدولي، منوهة أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية ستحصل على أرباح مالية هائلة خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك في الوقت الذي تنتقل فيه إدارة المؤسسة إلى شركة “إيلوما” الخاصة.

وأشارت المصادر أن كميات الدولار ستصل إلى مطار دمشق الدولي كهبة من إحدى دول الخليج، وذلك في ضوء توقف تدفق الدولارات من لبنان إلى سوريا بسبب الأوضاع القائمة هناك في الفترة الحالية.

ونوهت إلى أن عودة العلاقات بين دمشق ودول الخليج تضمنت بنوداً واتفاقيات على تحسين الوضع الاقتصادي في سوريا وإرسال أموال بالقطع الأجنبي في حال احتاج الأمر ذلك.

ولفتت إلى أن الوضع الاقتصادي في سوريا في طريقه للتدهور في ظل ما يحدث في الدول المجاروة، الأمر الذي جعل الدول الخليجية ترسل دفعة من الدولارات إلى دمشق من أجل الحفاظ على مستوى سعر صرف الليرة السورية عند هذه المستويات ومنع تدهورها بشكل كبير.

وأضافت المصادر إلى أن  الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لا تريد أن ينهار كل ما بنته في الأشهر الماضية بالنسبة لاستقرار سعر صرف الدولار في سوريا، لذلك وجدت نفسها مضطرة لإرسال الأموال في هذا التوقيت.

وأما بالنسبة للأرباح المالية التي ستحصل عليها مؤسسة الخطوط الجوية السورية، فأشارت المصادر إلى أن الحديث يجري حالياً عن تحويل كافة الرحلات الجوية من مطار بيروت إلى مطار دمشق الدولي.

وأفادت أن تحويل الرحلات الجوية إلى مطار دمشق من شأنه أن يحقق عوائد مالية كبيرة للخطوط الجوية السورية خلال فترة قصيرة، منوهة أن هذا الأمر لا يزال قيد الدراسة بين شركات الطيران وبعض الدول الغربية والعربية الوازنة.

وكانت العديد من التقارير الإعلامية قد أشارت إلى تضرر الكثير من المسافرين نتيجة توقف رحلاتهم التي كانت مجدولة من مطار بيروت إلى العديد من الوجهات حول العالم بسبب الأوضاع التي تشهدها لبنان.

اقرأ أيضاً: سوريا مقبلة على وضع اقتصادي غير مسبوق وتوقعات بتدهور كبير بقيمة الليرة السورية قريباً

وبحسب معظم الخبراء فإن ما يجب في دول الجوار من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي في سوريا خلال الفترة المقبلة، لاسيما من ناحية ارتفاع الأسعار وسعر صرف الدولار.

ورجح الخبراء أن تشهد الأسعار في الأسواق السورية خلال الأيام القليلة المقبلة ارتفاعاً كبيراً، إلى جانب تفاقم أزمات المحروقات والمواصلات والنقل بشكل كبير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: