أخر الأخبار

الدولار يصل إلى مستويات جديدة مقابل الليرة السورية خلال تداولات اليوم

الدولار يصل إلى مستويات جديدة مقابل الليرة السورية خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 26 مارس/آذار 2024 تحسناً إضافياً مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

ووصل سعر الدولار خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات جديدة مقابل الليرة السورية في مختلف المدن والمحافظات في سوريا.

وبلغ سعر الصرف في بعض الأسواق المحلية صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 13450 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، خاصةً في أسواق المنطقة الوسطى والساحلية.

في حين تراوح سعر صرف العملة السورية في أسواق دمشق وحلب ومنطقة القلمون بين حدود الـ 13900 والـ  14000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبخصوص سعر الصرف في الحسكة وإدلب والقامشلي والمناطق التابعة لها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 14300 ليرة سورية.

وبحسب معظم الخبراء في مجال الاقتصاد فإن سعر الصرف في سوريا مقبل على استقرار نسبي خلال الأسابيع القليلة المقبلة أمام الدولار وبقية العملات.

فيما من المرجح أن يعود سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد في كافة المدن والمحافظات في سوريا، وذلك خلال الشهرين القادمين على أبعد تقدير.

بينما حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية الرسمي أمام الدولار الأمريكي بنحو 13400 ليرة سورية لكل دولار في آخر نشرة رسمية صادرة عنه.

ويتم التعامل بموجب سعر صرف الليرة السورية الرسمي الصادر عن مصرف سوريا المركزي في تعاملات البنوك وتعاملات لشركات الصرافة وتسليم الحوالات.

اقرأ أيضاً: سوريا على موعد مع عاصفة هوائية مطرية شديدة والأرصاد الجوية تطلق تحذيرات باللون الأحمر

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 26-03-2024 مقابل العديد من العملات، وذلك في تداولات السوق السوداء هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3695

المبيع: 3738

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 429

المبيع: 435

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3810

المبيع: 3854

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار مستويات جديدة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: