أخر الأخبار

“أرقام صادمة”.. ما قصة خسارة علي الديك ملايين الدولارات في البنوك اللبنانية وكم يتقاضى على حفلاته (فيديو)

“أرقام صادمة”.. ما قصة خسارة علي الديك ملايين الدولارات في البنوك اللبنانية وكم يتقاضى على حفلاته (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أعاد راديو “صوت بيروت انترناشونال” بث المقابلة التي أجراها الإعلامي اللبناني “رودولوف هلال” العام الماضي مع المغني السوري الموالي للنظـ.ـام “علي الديك” ضمن برنامج “المواجهة” من جديد على المعرفات الرسمية للمنصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من مرور عام كامل على تلك المقابلة إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع ما جرى من أحاديث خلال الحلقة على نطاق واسع، لاسيما بالشق المتعلق بخسارة “علي الديك” ملايين الدولارات في البنوك اللبنانية والأرقام التي يتقاضاها على كل حفلة يقيمتها في لبنان.

واعترف “الديك” خلال المقابلة أنه خسر ملايين الدولارات في البنوك اللبنانية نتيجة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي ضـ.ـربت لبنان خلال السنوات الماضية وألقت بظلالها على التعاملات المالية في المصارف هناك.

وحول قيمة الأموال التي مازالت محجوزة في المصارف اللبنانية، أشار “الديك” إلى أن الرقم كبير جداً، مؤكداً ما قاله في مقابلة سابقة أنه اضطر لخسارة قرابة 4 مليون دولار ذات مرة من أجل أن يتمكن من سحب مبلغ مليون دولار من أحد البنوك في لبنان.

ورفض “علي الديك” خلال المقابلة في برنامج المواجهة أن يتحدث عن إجمالي ثروته سواءً في البنوك السورية أو اللبنانية، لكنه لفت إلى أن الوضع المالي في سوريا أفضل من الوضع في لبنان.

وأوضح أنه ذات مرة ذهب إلى أحد البنوك السورية لسحب مبلغ 50 ألف دولار، مشيراً أنه تمكن من الحصول على المبلغ كاملاً خلال دقائق معدودة.

كما تحدث “الديك” عن تواصله مع مدراء البنوك في لبنان من أجل تحصيل جزء من أمواله المجمدة هناك، إلا أن لم يتمكن من تحصيل الأموال “كاش”، فلجأ إلى “حيلة” وفق وصف الإعلامي اللبناني “رودولوف هلال”، وهي أن يشتري عقارات في لبنان مقابل قسم من أمواله المودعة في البنوك هناك.

أقرأ أيضاً: تحديد سعر صرف الليرة السورية الرسمي مقابل الدولار واليورو في الموازنة العامة للدولة للعام 2023

وحول قيمة الأموال التي يتقاضاها “علي الديك” مقابل كل حفلة يجريها في لبنان، رفض المغني السوري أن يذكر الرقم، إلا أن الإعلامي اللبناني ألمح خلال المقابلة أن الرقم الذي يتقاضاه “الديك” على حفلته يتجاوز الـ 100 ألف دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن “علي الديك” كان أشار في مقابلات سابقة إلى أن أمواله المجمدة في البنوك اللبنانية تعتبر “شقى العمر”، وفق وصفه.

وأكد “الديك” خلال تصريحاته السابقة على أن المصارف في لبنان أخذت مبالغ فلكية وجمدت أمواله المودعة هناك، حاله كحال الكثير من الفنانين والمواطنين اللبنانيين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: