أخر الأخبار

فنجان قهوة يقود زوجين إلى كنز ذهبي لا يقدر بثمن تحت أرضية المطبخ في قصة أقرب للخيال (فيديو)

فنجان قهوة يقود زوجين إلى كنز ذهبي لا يقدر بثمن تحت أرضية المطبخ في قصة أقرب للخيال (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

بعض القصص التي نسمع بها أو نقرأ عنها أو نشاهد تسجيلات مصورة توثقها تكون أقرب إلى الخيال منها إلى الحقيقة، لاسيما تلك القصص التي تتحدث عن عثور الكثير من الناس على كنوز ودفائن وجرار مليئة بالذهب أو المقتنيات القديمة التي لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

ومن بين تلك القصص هي قصة عثور زوجين بريطانيين على كنز ذهبي حول حياتهما بالكامل وجعلهم أثرياء ومن أصحاب المال والأعمال.

لكن المثير في الموضوع هو الطريقة التي عثر فيها الزوجان على الكنز الذهبي الثمين، فهي لا يمكن أن تخطر على بال أحد منا، كونها جاءت بمحض الصدفة.

وقد قاد فنجان قهوة الزوجين البريطانيين إلى العثور على كنز ذهبي بطريقة لا يتوقعها أحد، وذلك بعد وقوعه على أرضية المطبخ أثناء تناولهما للقهوة.

وبعد سقوط الفنجان على أرضية المطبخ، حدث كسر في الأرضية، الأمر الذي جعل الزوجين مضطرين إلى تصليح ما أحدثه فنجان القهوة من تفسخات في الأرضية.

وبعدها تمكن الزوجان وأثناء عمليات الحفر من العثور على 264 قطعة ذهبية كانت مخبأة تحت أرضية المطبخ دون علمهم، وذلك رغم أنهما يسكنان في ذات المنزل منذ سنوات طويلة.

ويعود الفـ.ـضـ.ـل في عثور الزوجين على القطع النقدية الذهبية الثمينة التي قدر الخبراء قيمتها مجازاً بنحو 754 ألف جينه استرليني أي ما يعادل حوالي 836 ألف دولاراً أمريكياً، إلى سقوط الفنجان على أرضية المطبخ في منزلهما القديم.

وبحسب المصادر الصحفية والإعلامية في بريطانيا فإن منزل الزوجين الذين عثرا على الكنز الذهبي يعود إلى القرن الثامن عشر.

وقد تسبب سقوط الفنجان على الأرض من على الطاولة بقوة إلى كسر في جزء من أرضية المطبخ القديمة، مما جعل الزوج يحـ.ـاول إصلاحه.

وحين كان الزوج يقوم بعمليات الحفر من أجل إصلاح الأرضية، اكتشف الزوج وجود جرة مليئة بالعملات المعدنية القديمة، بالإضافة إلى اكتشاف وجود كوب من الخزف المصقول الذي تبلغ قيمة آلاف الدولارات كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: منطقة سورية تعوم على الذهب .. حفروا لتحسين شبكة الكهرباء فظهر لهم كنز ضخم لا يقدر بثمن (فيديو)

وبعد ذلك قام الزوجان بالاتصال بإحدى الشركات المتخصصة في المزادات العلنية، حيث أكد أحد الخبراء في العملات الذهبية القديمة تعود إلى الفترة مابين عامي 1610 و 1727.

وأوضح الخبير في حديث للصحف ووسائل إعلام بريطانية إلى أن العملات الذهبية القديمة التي عثر عليها الزوجان تعود لعهود “جيمس وتشارلز الأول” وحتى “جـ.ـورج الأول”.

ووفقاً لوسائل الإعلام البريطانية التي قامت بتغطية الحدث، فإن المزاد الخاص ببيع العملات النقدية الذهبية القديمة شهد إقبالاً كبيراً.

وشارك بالمزاد أشـ.ـخـ.ـاص من حول العالم، بحسب الصحف البريـ.ـطـ.ـانية التي أشارت إلى تحقيقه رقـ.ـماً جيداً دون الكشف عنه أو هـ.ـوية المشتـ.ـريـ.ـن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: