أخر الأخبار

“مطالبات بانتفاضة شعبية”.. فنانون سوريون ينتقدون سوء الخدمات والأوضاع في سوريا بكلمات قاسية!

“مطالبات بانتفاضة شعبية”.. فنانون سوريون ينتقدون سوء الخدمات والأوضاع في سوريا بكلمات قاسية!

طيف بوست – فريق التحرير

تصاعدت حدة الانتقادات الموجهة لحكـ.ـومة النظـ.ـام السوري خلال الأيام القليلة الماضية، حيث انتقد العديد من الفنانين والممثلين السوريين سوء الخدمات والأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا وعدم قدرة المسوؤلين على إيجاد أي حلول للأزمات المتراكمة.

ووجّه عدة فنانين سوريين بشكل متزامن انتقادات لاذعة وبكلمات قاسية وغير مسبوقة نتيجة استمرار تردي الوضع في البلاد على مختلف المستويات، حيث طالب أحدهم بانتفاضة شعبية واسعة بعد وصول الوضع في سوريا إلى درجة لا تطاق.

ومن أبرز الفنانين الذين انتقدوا سوء الخدمات والأوضاع في سوريا عموماً، الفنان “أيمن زيدان”، والفنان “فراس إبراهيم”، بالإضافة إلى الفنانين “عدنان أبو الشامات” و”أويس مخللاتي”.

وكتب الفنان “أيمن زيدان” منشوراً على صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك” قال فيه: “ما عدت أطيـ.ـق الحـ.ـياة هنا كل ما حولي يـ.ـثـ.ـقل روحي.. متـ.ـعـ.ـب أنا.. الحـ.ـياة في هذا الوطن الـ.ـجـ.ـريح أضـ.ـحت لا تطـ.ـاق.. لم يعد وطناً جـ.ـريـ.ـحاً فقط بل امتـ.ـلأت جـ.ـراحه بالصـ.ـديد”.

من جانبه، انتقد الفنان “فراس إبراهيم” سوء الأوضاع بشكل أكثر وضوحاً مبدياً انزعـ.ـاجه من الحال الذي وصلت إليه البلاد، حيث قال في منشور في موقع “فيس بوك” إن السكان في الدول الأكثر برودة من سوريا لا يشتـ.ـكون من الصقيع والبرد مثلما يحصل في بلدنا.

ولفت في سياق حديثه إلى ضرورة وضع حد لهذه المهـ.ـزلة والوقـ.ـوف في وجه من وصفهم بعديمي الضـ.ـمـ.ـير والإحساس في سوريا، في إشارة منه إلى المسؤولين عن إدارة البلاد.

وقد لاقى حديث “إبراهيم” صدى واسع بين المتابعين لصفحته، حيث رأى العديد من المعلقين أن انتقادات الفنان السوري تعد بمثابة مطالبات بانتفاضة شعبية واسعة وعدم التزام الصـ.ـمـ.ـت حيال المسؤولين السوريين.

وأشار البعض إلى أن من حق المواطن في سوريا أن يطالب بأدنى مقـ.ـومـ.ـات الحياة، وتأمين احتياجات المواطنين بأقصى سرعة في ظل الأجواء الشديدة البرودة.

في حين حذّر آخرون “إبراهيم” من عـ.ـواقب منشوره، مشيرين إلى أن ما كتبه الفنان السوري قد يودي به إلى السـ.ـجـ.ـن نظراً لأن انتقاده يعتبر من الممنـ.ـوعات في سوريا.

من جانبه، انتقد الفنان السوري “عدنان أبو الشامات” سوء الخدمات والأوضاع في سوريا بعبارات قاسية عبر منشور كتبه على صفحته في “فيس بوك”، حيث قال: “ما ضـ.ـل شي متاح إلا الشـ.ـقـ.ـاء بهالحـ.ـيـ.ـاة يلي عايشينها”.

وأضاف “أبو الشامات” بالقول: “خليـ.ـتونا نشـ.ـتهي كل شي، الضـ.ـو والـ.ـدفا واللقمة الهنية، وكل شي بيشــبه الحـ.ــياة الإنسانية البسيـ.ـطـ.ـة، في رسالة واضحة إلى حكـ.ـومة البلاد العاجـ.ـزة عن تأمين أدنى مقومات الحياة للشعب السوري.

اقرأ أيضاً: من بينها زيادة الرواتب إلى 100 دولار شهرياً.. مقترحات جديدة لحل الأزمات الاقتصادية في سوريا

أما الفنان السوري الشاب “أويس مخللاتي”، فانضم بدوره إلى فئة الممثلين السوريين المنتقدين للوضع المعيشي للمواطن السوري على طريقته المعتادة التي لا تخلو من السخـ.ـريـ.ـة.

وانتقد “مخللاتي” طريقة تعامل الحكـ.ـومة مع أوضاع المواطنين في ظل الظروف الجوية القـ.ـاسـ.ـية، لافتاً إلى انعدام الحيـ.ـاء لدى المسؤولين وعدم اهتمامهم بما يحدث للسوريين وعدم قدرة الكثيرين على تأمين احتياجاتهم.

وقال في منشور له: “كـ.ـهـ.ـربا.. مازوت.. غـ.ـاز.. حـ.ـطـ.ـب.. بنزين.. حياة.. حـ.ـيـ.ـاء.. حيـ.ـاله قطعة بعـ.ـشـ.ـر ليرات”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: