أخر الأخبار

فراس طلاس يتحدث عن خلاف كبير داخل قصر الأسد في دمشق.. ماذا يحدث هناك؟

فراس طلاس يتحدث عن خلاف كبير داخل قصر الأسد في دمشق.. ماذا يحدث هناك؟

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” ونجل وزير الدفاع الأسبق في عهد الأسد الأب “مصطفى طلاس” عن وجود خلاف كبير داخل قصر رأس النظام السوري “بشار الأسد” في العاصمة السورية دمشق.

وأشار “طلاس” في منشور كتبه على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن الخـ.ـلافات التي حدثت مؤخراً داخل قصر الأسد في دمشق يبدو أن ترقيعها أمراً صعباً.

وتساءل فيما إذا كانت القيادة الروسية قادرة على احتواء الخـ.ـلافات والتدخل من أجل ضبط الأمور داخل القصر الجمهوري بين بشار وزوجته أسماء.

وتابع قائلاً: “هل سيكون بإمكان فارس كلاس ولينا كناية أن يرقعوا الفتق الكبير واتساع الفجوة في القرارات بين بشار الأسد وأسماء”.

وأوضح “طلاس” عبر تعليقاته على المنشور، بأن “فارس كلاس” مدير مكتب القصر الجمهوري، و”لينا كناية” رئيسة لجنة المتابعة في القصر، يتلقيان تعليمات متناقضة من قبل بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد.

ولفت رجل الأعمال السوري المعروف بإطلاعه على خفايا الأمور ضمن الدائرة الضيقة المقربة من “الأسد”، أن الخـ.ـلافات داخل قصر الأسد في دمشق قد وصلت إلى مرحلة صعبة لا يمكن ترقيعها، على حد تعبيره.

وكان “طلاس” قد كشف في منشوراته السابقة عن وجود نية لدى رأس النظام السوري وزوجته أسماء بتسليم الرئاسة في سوريا لنجلهما البكر “حافظ الابن” خلفاً لأبيه.

وذكر آنذاك، أن بشار وأسماء قد حسما أمرهما بشأن الطريقة التي سيديران فيها البلد مستقبلاً، مشيراً أنهما وجدا أن النموذج الكوري الشمالي هو أنجح نموذج يصلح للتعامل مع الشعب السوري.

وأكد “طلاس” حينها أن بشار الأسد وأسماء اتجها نحو البدء بتحضير “حافظ الابن” وجعله مهيئاً لاستلام الحكم في سوريا مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: أربع صور من سوريا مرشحة لنيل جائزة صورة العام 2020.. تعرف عليها

وقد سبق أن أشار المعارض السوري “يحيى العريضي” في تصريحات صحفية أدلى بها، عن وجود دعم أمني واستخباراتي قوي تلقته أسماء الأسد في الآونة الأخيرة من بريطانيا.

ونوه “العريضي” أن الظهور الإعلامي المتكرر خلال الفترة الماضية يندرج في إطار حملة الدعم التي وصلتها، والتي تشير إلى أمر ما يتم التحضير له.

كما تحدث المعارض السوري “بسام جعارة” عن أن مستشارة الأسد “لونا الشبل” التي تم تعيينها مؤخراً في هذا المنصب، تشكل حائلاً أمام طموحات “أسماء الأسد” في اعتلاء سدة الحكم في البلاد، وفق وصفه.

اقرأ أيضاً: حشود وتحركات عسكرية تنذر بعملية تركية وشيكة وقوات الأسد تستعد لمواجهة الجيش التركي شرق الفرات!

تجدر الإشارة إلى أن حديث رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” يأتي بالتزامن مع تقارير إعلامية أشارت إلى وجود تحركات واجتماعات غامضة يجريها “بشار الأسد” داخل القصر الجمهوري في العاصمة دمشق.

وأفاد المعارض السوري، المهندس “أيمن عبد النور” في تصريحات صحفية، أن التحركات والاجتماعات داخل قصر الأسد في دمشق تأتي في إطار إطلاق “الأسد” لحملته الانتخابية برؤية جديدة تقوم على تلميع صورته في الخارج كخطوة أولى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: