أخر الأخبار

فاكهة مميزة تشتهر فيها سوريا عالمياً باتت تدر أرباح خيالية على المزارعين في عدة مناطق سورية

فاكهة مميزة تشتهر فيها سوريا عالمياً باتت تدر أرباح خيالية على المزارعين في عدة مناطق سورية

طيف بوست – فريق التحرير

تشتهر سوريا بالعديد من أنواع الفاكهة التي ذاع صيتها على مستوى العالم، حيث باتت ثمار بعض أنواع الفاكهة ماركة مسجلة باسم المزارعين السوريين، إذ أن الثمار التي يتم إنتاجها من الأراضي السورية لها قوام ونكهة مميزة مختلفة عن ثمار هذه الفاكهة المنتجة من بلدان أخرى.

وبحسب تقارير محلية، فإن هناك فاكهة مميزة تشتهر فيها سوريا عالمياً أكثر من غيرها من أنواع الفاكهة، مشيرة أن تلك الفاكهة هي “البرقوق” الذي يعتبر من أنواع الفاكهة المحببة للكثيرين حول العالم.

وأشارت إلى أن هذا النوع من الفاكهة رغم أنه ينمو في العديد من البلدان حول العالم، إلا أن سوريا تعد واحدة من أهم المناطق التي تزرع فيها هذه الفاكهة اللذيذة ذات الفوائد التي لا تعد ولا تحصى.

ونوهت إلى أن البرقوق يزرع في عدة مناطق سورية، لاسيما في ريف دمشق وحمص وحلب وإدلب، حيث تمتاز ثمار البرقوق التي يتم إنتاجها من الأراضي السورية بجودتها المرتفعة ومذاقها المختلف الفريد من نوعه.

وأضافت أن الثمار التي يتم تصديرها من سوريا تحظى بشعبية كبيرة على مستوى دول الجوار والعديد من الدول حول العالم، لذلك باتت زراعة هذا النوع من الفاكهة مربحة بشكل كبير للمزارعين السوريين في عدة مناطق سورية.

وأفادت أن هناك عدة أنواع من فاكهة البرقوق التي تزرع في سوريا، حيث أن أفضل أنوعها هو البرقوق الأصفر الذي يتميز بشكلها البيضوي وقشرته الناعمة ولونه الأصفر الذهبي، بالإضافة إلى البرقوق الأحمر الذي يتميز بقشرته البنفسجية الداكنة وطمعه اللذيذ الفريد من نوعه.

وحول استخدامات فاكهة البرقوق السوري، أشارت التقارير إلى البرقوق يمكن استخدامه في عدة طرق مختلفة في المطبخ، مثل إضافته إلى الأطباق الرئيسية كشرائح لاسيما على المشاوي لتضفي على الطبق نكهة مميزة ومنعشة.

كما يمكن استخدام البرقوق كمربى أو مشروب طازج، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كشرائح رقيقة يتم غمسها في العسل لعمل مربى شهي المذاق ولذيذ جداً، فضلاً عن إمكانية استخدامه في الحلويات كمكون أساسي للحلويات المختلفة مثل المعجنات والكيك.

وبالحديث عن فوائد ثمار فاكهة البرقوق، فأشارت الدراسات الحديثة إلى أن ثمار فاكهة البرقوق لها فوائد كبيرة لجسم وصحة الإنسان، لاسيما أنها ثمار غنية بالعناصر الغذائية ذات الأهمية الكبيرة، خاصةً أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في إدلب.. نجاح تجربة زراعة نوع نادر من الفاكهة ينتج ثمار مميزة وحديث عن استثمار واعد

وبالإضافة إلى غناها بكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادة، فإن فاكهة البرقوق تعتبر من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية جسم الإنسان من الكثير من الأمراض وتعزز صحة الجسم ومناعته بشكل عام.

وأفادت الدراسات الحديثة بأن فاكهة البرقوق تعتبر من الفاكهة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة جهاز الهضم إلى جانب دعم صحة العينين وتقوية النظر وحل مشاكل الرؤية الليلية، وكل ذلك يترافق مع نكهة لذيذة محببة للكثيرين حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: