أخر الأخبار

فارس الحلو يطلق تصريحات نارية بخصوص شركات إنتاج الدراما في العالم العربي!

فارس الحلو يطلق تصريحات نارية بخصوص شركات إنتاج الدراما في العالم العربي!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الفنان والممثل السوري المعــ.ـارض للنظام “فارس الحلو” بتصريحات جديدة هامة سلط الضوء من خلالها على واقع الدراما في العالم العربي والطريقة التي تتعامل فيها شركات الإنتاج العربية مع الإعمال الفنية والدرامية في منطقة الشرق الأوسط عموماً.

وقال “الحلو” في لقاء مع موقع “الاتحاد ميديا” إن كافة شركات إنتاج الدراما في العالم العربي مرتبطة بشكل أو بآخر بتحكـ.ـم الأجهزة الأمـ.ـنية في كل بلد.

وأشار الفنان السوري في سياق حديثه إلى عدم وجود شركات إنتاج مستقلة الرأي عن الأنظـ.ـمة الحاكمة في المنطقة، على حد تعبيره.

وأوضح أنه حتى في حال حدوث أي اختـ.ـراقات للمنظومة آنفة الذكر وتم إنتاج عمـ.ـل ذي رأي حر ومستقل، فلن تجد من يعـ.ـرضه في سوق تلفزيونات الشـ.ـرق الأوسط.

وبيّن الفنان السوري الذي أعلن وقوفه مع ثورة السوريين ضـ.ـد النظـ.ـام، أن أفكار الثـ.ـورة والتغيير والعـ.ـصرنة لا توافق المزاج العـ.ـام لممولي الأعمـ.ـال الدرامية في كل منطقة الشـ.ـرق الأوسط، على حد قوله.

ولفت “الحلو” أن الحـ.ـالة الوحيدة التي من الممكن أن نجد فيها عمل سوري حقيقي ودراما واقعية، هو وجود جهات إنتاج ليس لها أي علاقات أو ارتباطات بأي أجندات سيـ.ـاسية.

وبحسب الفنان السوري فإننا من الممكن أن نجد عملاً سورياً حقيقياً وواقعياً في حال تم إنتاج العمل لصالح بعض المنصات الأوروبية أو الأمريكية مثل “ARTE” و”NetFlix” حيث لا تأثيرات سيـ.ـاسية دولية قوية على هذه المنصات.

أما بالنسبة لغياب الفنانين المعـ.ـارضين عن الأعمال الفنية وعدم وجود أعمـ.ـال درامية تنتمي إلى الفكر المعـ.ـارض، أوضح “الحلو” أن هذا الأمر يرجع إلى الإهـ.ـمال وعدم وجود اهتمام إعلامي بالفنانين الذين أعلنوا انضمامهم لثـ.ـورة شعبهم من قبل الجهـ.ـات التي من المفترض أن تقـ.ـدر تأثيرهم وفائدتهم، وفق تعبيره.

كما اعتبر الفنان والممثل السوري أن الأحزاب السيـ.ـاسية ووسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية يخشـ.ـون الفنانين المعارضين، مرجعاً ذلك لأنهم من الممكن أن يؤثروا أو يعـ.ـطلوا العمـ.ـلية السياسية المبـ.ـتذلة.

وقد أعلن الفنان السوري “فارس الحلو” موقفه مبكراً من ثـ.ـورة السوريين ضد النظـ.ـام، ووقف إلى جانب شعبه الذي طالب بحريته وكرامته حاله كحال الكثير من الفنانين، من أبرزهم: عبد الحكيم قطيفان وأصالة نصري، وجهاد عبده، ويارا صبري، ومكسيم خليل وزوجته سوسن أرشيد، ومازن الناطور، ومي سكاف، وفدوى سليمان، ونوار بلبل، وهمام حوت، وليلى عوض وعزة البحرة، وغيرهم كثيرون.

اقرأ أيضاً: ليلى عوض تعلق على تصريحات الفنان دريد لحام التي ادعى فيها سماع أحاديث عائلته عندما كان في رحم والدته!

تجدر الإشارة إلى أن الفنان السوري “فارس الحلو” من مواليد بلدة “مشتى الحلو” عام 1961، وقد درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق وتخرج منه في العام 1984 ليصبح منذ ذلك الحين عضواً في نقابة الفنانين السوريين.

وقدم “الحلو” الكثير من الأدوار التي بقيت راسخة في أذهان المشاهدين في سوريا والوطن العربي، ومن أبرز أعماله: “عيلة 5 نجوم”، “نهاية رجل شجاع”، “لعـ.ـنة الطين”، “سيرة آل الجلالي”، “الحصرم الشامي”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: