أخر الأخبار

“معلومات جديدة”.. مصادر تكشـ.ـف عن السـ.ـبب الحقيقي وراء عودة “رفعت الأسد” إلى سوريا

“معلومات جديدة”.. مصادر تكشـ.ـف عن السـ.ـبب الحقيقي وراء عودة “رفعت الأسد” إلى سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت عدة مصادر مطلعة على الأحداث التي تدور ضمن الدائرة الضيقة المقربة من رأس النظام السوري “بشار الأسد” معلومات جديدة حول الأسباب الحقيقية لعودة “رفعت الأسد” عم بشار إلى الأراضي السىورية بعدأن غادرها منذ 37 عاماً.

وعلق “فراس طلاس” ، وهو ابن وزير الدفـ.ـاع الأسـ.ـبق “مصطفى طلاس”، اليوم الأحد 10 تشرين الأول/ أكتوبر، على عودة “رفعت الأسجد” من باريس إلى دمشق عبر منشور على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال “طلاس” في منشوره: إن عودة رفعت الأسد بحـ.ـد ذاتها لا تعنـ.ـيني فيه كشـ.ـخص، سوى أنه أسـ.ـدي متقـ.ـاعد فعمره 84 سنة، وفي سـ.ـوريا هنـ.ـاك طريقان فقط: إما التخـ.ـلص من الأسـ.ـدية، أو مـ.ـوت البـ.ـلد وتعـ.ـفـ.ـنها لعقـ.ـود طـ.ـويلة في حال بقاءهم”.

وأضاف طلاس: “من يجـ.ـب أن يقـ.ـلق وتعـ.ـنيه عودة رفعت، هي أسـ.ـماء الأخـ.ـرس، فسومر وريـ.ـبال وسـ.ـوار أبناء رفعت العائدين معه، لديهم أطـ.ـمـ.ـاع في السلطة ولديهـ.ـم بعض العـ.ـلاقات الدولية وفـ.ـهـ.ـم في  السياسة الدولية”.

وتابع بالقول: “والأهم مما سبق أن لديهم عـ.ـلاقات عمـ.ـيقة مع ابن عمهـ.ـم ماهر الأسد ومع مئـ.ـات الضـ.ـباط في الساحل السوري”.

من جهته علّق “فراس الأسد” ابـ.ـن عم “بشار الأسد” على عودة والده “رفعت” إلى سوريا، بالحديث عن صفـ.ـقة كبرى سهلت عملية عودته إلى دمشق.

وقال “فراس الأسد” في منشور على حسابه في “فيس بوك” سـ.ـاخراً من عودة أبيه: “رفعت الأسـ.ـد قد بـ.ـات ليـ.ـلته في دمشق وتم تنفيذ الصفـ.ـقة بين مخـ.ـابرات روسـ.ـيا وفرنسا والنظـ.ـام”.

وتـ.ـابع نجـ.ـل “رفعت الأسد” سـ.تاخراً: “بس قـ.ـال مـ.ـانعين الدبكة أمـ.ـام بـ.ـوابة الحارة تبع سيـ.ـادة القـ.ـائد لأقل من ألف شخص مشان البرستيج، ولحـ.ـد هلـ.ـق ما عم يتـ.ـأمن معهـ.ـم غير ٤ دبيكة و ٢ نـ.ـخـ.ـيخة.. بس قـ.ـال اجوا شباب شـ.ـوام من الحـ.ـارة تبرعوا يكـ.ـمـ.ـلوا العدد للعشرة”.

وكانت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، قد قالت يوم الجمعة، إن “رفعت الأسد” وصـ.ـل ليلة الخـ.ـميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى العاصمة السورية “دمشق” قادماً من إسبـ.ـانيا، بهـ.ـدف منـ.ـع سـ.ـجـ.ـنه في فرنسا بعد صـ.ـدور حكـ.ـم قـ.ـضائي بحقه، وبعـ.ـد مـ.ـصـ.ـادرة ممتـ.ـلكاته وأمـ.ـواله في إسبانيا أيضاً.

وأمس السبت، انتـ.ـشرت على مـ.ـواقـ.ـع التواصل الاجتمـ.ـاعي أول صـ.ـورة لـ”رفعت الأسد” عـ.ـقـ.ـب دخـ.ـوله إلى سوريا، وهو برفـ.ـقة حفيـ.ـدته “شمس دريد الأسد”.

ونشرت حفيدته “شمس” صـ.ـورة برفقة جدها “رفعت” في سوريا، عبر حسـ.ـابها في موقع “فيس بوك”، حيـ.ـث تعـ.ـتبر هذه الصـ.ـورة هي الأولى له منذ عـ.ـودته إلى سوريا بعدما غادرها عام 1984.

اقرأ أيضاً: “حاملاً في جعبته تطورات هامة”.. وزير الخارجية الإيراني في دمشق قادماً من بيروت وموسكو!

وتشـ.ـير المعلـ.ـومـ.ـات إلى أن رفـ.ـعت الأسد البالغ من العمر 84 عاماً، لم يحضر جلسة المحـ.ـاكمة التي أصـ.ـدرت قرار سـ.ـجـ.ـنه، حيث أكدت العديد من المصادر أن اتصالات عديدة جرت في الأشهر الماضية بين “بشار” و”رفعت” من أجل السماح للأخير بالعودة إلى سوريا ضمن شروط محددة.

وفي أيلول المـ.ـاضي، ثبتت محـ.ـكـ.ـمة الاستئناف الفرنسية حـ.ـكماً بالسـ.ـجـ.ـن 4 سنوات على رفعت الأسد، بعد إدانته بتهـ.ـمة جمــ.ـع أصـ.ـول في فرنسا بطريقة احـ.ـتـ.ـيالية تقدر قيمتها 90 مليون يورو.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: